“حقوق الإنسان” بعسير تتفقد أحوال المسنين والسجن العام ببيشة

“حقوق الإنسان” بعسير تتفقد أحوال المسنين والسجن العام ببيشة

الساعة 8:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
555
0
طباعة
Copy of 22

  ......       

نفّذ وفد نسائي -تابع لهيئة حقوق الإنسان بعسير- عدداً من الأنشطة بمحافظة بيشة استمرت يومين تزامناً مع الاحتفاء باليوم العربي لحقوق الإنسان الذي يوافق 16 مارس، وحمل هذا العام عنوان “وطن عربي خالٍ من التمييز”.

وكانت الجمعية الخيرية ببيشة هي المحطة الأولى للزيارة، حيث اطلع الوفد على الجهود الإنسانية التي تنفذها الجمعية وناقش العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجمعية وهيئة عسير.

وقالت رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام ووحدة نشر ثقافة حقوق الإنسان بفرع هيئة حقوق الإنسان بعسير فاتن الشهري: إن الوفد نظم محاضرة تثقيفية على مسرح الجمعية جمعت بين التعريف بالهيئة ومهامها واليوم العربي لحقوق الإنسان من خلال التطرق إلى التمييز بأشكاله ومستوياته.

وعرض الوفد أهم نصوص الميثاق العربي لحقوق الإنسان الخاصة بمكافحة التمييز، واستعراض التمييز في العالم العربي ونسبته وطرق مكافحته عربياً، وفي ختام المحاضرة كان باب النقاشات والاستفسارات مفتوحاً للحضور.

وشارك الوفد النسائي في حفل التكريم الختامي لمعرض الأسر المنتجة التابع لهيئة السياحة بمحافظة بيشة والتعرف على أركان المعرض.

ونفذ الوفد جملةً من الزيارات شملت المبنى الجديد للحماية بمحافظة بيشة الذي سيتم افتتاحه خلال شهرين للوقوف على حاجاته إلى جانب زيارة مركز التنمية الاجتماعية.

وعقد الوفد اجتماعاً مع منسوبات التنمية للخروج بمخرجات تهدف إلى تحقيق التعاون المتبادل والمشترك بين القطاعات الحكومية والخاصة في عسير.

كما شملت المسنين بمستشفى النقاهة والسجن العام ببيشة ومجمع مدارس الخالدية (تعليم عام – تحفيظ – دمج – تربية خاصة – تعليم كبيرات).

ورفع الوفد تقريراً بتلك الزيارات للوقوف على جوانب القصور والبدء في إجراءات المعالجة.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على سلالة البشر التي قضى عليها الإنسان الحديث

المواطن – نت يعتقد العلماء – بحسب تقرير