خادم الحرمين يوجه بتوفير جميع الخدمات لضيوف الرحمن

خادم الحرمين يوجه بتوفير جميع الخدمات لضيوف الرحمن

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
395
0
طباعة
Attachment-1

  ......       

رأس أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، اجتماع لجنة الحج المركزية.

ونقل أمير مكة لأعضاء اللجنة المركزية للحج، توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- بتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن تلك التوجيهات كان لها أبلغ الأثر في النجاح الذي تحقق العام الماضي.

وأشاد أمير مكة بدعم وعناية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، لأعمال جميع الجهات العاملة والعاملين في خدمات الحجاج والمعتمرين.

وأعرب الأمير مشعل بن عبدالله عن خالص تقديره لوزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل على جهوده في خدمة ضيوف الرحمن طيلة عمله أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

واطلعت اللجنة على إجراءات وترتيبات نقل المعتمرين المصلين من وإلى المسجد الحرام خلال المرحلة القادمة من موسم العمرة شاملة شهر رمضان وفترة الإجازات المدرسية، التي تشهدها مكة المكرمة.

وتهدف الخطة إلى نقل نحو 25 مليون راكب خلال الفترات المذكورة من المعتمرين والزوار والمصلين- من وإلى المسجد الحرام، سواء من الأحياء أو من المواقف ومحطات النقل الداخلية أو المواقف الخارجية على مداخل مكة المكرمة، مما سيساهم في تخفيف الضغط المروري بمكة، وتسهيل حركة الحشود والمركبات في المنطقة المركزية بالتحديد.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم تنفيذ الخدمة عن طريق الحافلات ذات السعة العالية التابعة لعدد من شركات النقل الوطنية.

وناقش الاجتماع تقرير وكالة وزارة الحج لشؤون العمرة عن موسم العمرة لهذا العام وأعداد المعتمرين القادمين والمغادرين حتى تاريخه وأبرز الملاحظات التي رصدت والمعالجات التي تمت بما يوفر للمعتمرين أداء نسكهم بيسر وسهولة.

واطلعت لجنة الحج على خطط وبرامج استقبال وتقديم الخدمات للمعتمرين والزوار خلال المرحلة القادمة من موسم العمرة المعدة من قبل كل من وزارة الحج، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وأمانة العاصمة المقدسة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وشركة المياه الوطنية.


قد يعجبك ايضاً

ماذا فعل عبد الرحمن بن عمر الصوفي لتحتفي به جوجل؟

المواطن – سعد البحيري احتفل محرّك البحث العملاق