خاشقجي لـ”المواطن”: موعد إطلاق قناة العرب لن يتجاوز (8) أشهر

خاشقجي لـ”المواطن”: موعد إطلاق قناة العرب لن يتجاوز (8) أشهر

الساعة 5:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
935
0
طباعة
خاشقجي

  ......       

استبعد مدير عام قناة العرب الإخبارية -الإعلامي جمال خاشقجي- أن يكون هناك تأجيل آخر جديد لموعد إطلاق القناة، لافتاً إلى أن الموعد الحقيقي لن يتجاوز ثمانية أشهر من الآن، وتحديداً قبل نهاية العام الميلادي الجاري، مرجعاً أسباب التأخير في بث القناة إلى بعض الظروف الإدارية.

وأكد خاشقجي -في تصريح خاص لـ”المواطن”- أن القناة -التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً رئيساً لها- ستسعين بشبكة واسعة من المراسلين الإعلاميين، ممن يحظون بخبرات كبيرة في المجال الإعلامي الفضائي من جنسيات عربية مختلفة، مشيراً إلى استقطاب كوادر إعلامية من السعودية والبحرين والأردن، وأخرى كندية، رافضاً إعطاء “المواطن” أسماء محددة لتلك الكوادر، إلا أنه أشار إلى أن الأسماء ستكشف في وقت آخر.

وأوضح أن الاستعدادات الحالية تجرى لافتتاح مكاتب للقناة والتوسع في الانتشار، بدءاً من الرياض ومكاتب في القاهرة وبيروت، وأخرى في عدد من العواصم.

ولفت خاشقجي -في هذا السياق- إلى أن اللغة الإعلامية للقناة ستكون قريبة من المتلقين وتلامس نبض الشارع وتتابع، الأحداث العربية وقطاع الأعمال والتجارة، وستعتمد على المصداقية والموضوعية في نقل الأخبار.

وأكد أن القناة -فور انطلاقتها- سيكون البث على مدى أربع وعشرين ساعة، ولن يكون هناك بث جزئي.

ووصف خاشقجي منافسة قناته الجديدة -مع قناتي الجزيرة والعربية- بالصعبة، إلا أنه أشار إلى أن القناة ستسعى للتميز وإحداث الفارق وفق إمكاناتها وطواقم عملها.


قد يعجبك ايضاً

هذه الهواتف لن يعمل عليها “واتس آب” ثانية

المواطن – وكالات كشفت الشركة المطورة لتطبيق واتساب