ضاحي خلفان: أزعجكم التفكير في التعاون العربي فما بالكم لو صار واقعاً؟!

ضاحي خلفان: أزعجكم التفكير في التعاون العربي فما بالكم لو صار واقعاً؟!

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
650
0
طباعة
ضاحي خلفان

  ......       

توقع نائب شرطة دبي الفريق -ضاحي خلفان- أن يثير تعاون خمس دول عربية ضد “الإرهاب” انزعاجاً كبيراً لدى أعداء الأمن العربي .

وقال خلفان، إن مجرد التفكير في تحقيق تعاون استراتيجي بين كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين والأردن، أحدث انزعاجاً واسعاً لدى دوائر لم يسمها، متسائلاً: “ماذا لو صارت الفكرة واقعاً “.

وكتب خلفان -عبر حسابه في “تويتر” :”الله أكبر.. أزعجكم تعاون استراتيجي سعودي مصري إماراتي بحريني أردني.. مجرد فكرة.. لو صار واقع شلون !”.

يذكر أن كلاً من السعودية والإمارات والبحرين، قد سحبت سفراءها من قطر قبل أيام عدة، وذلك في ظل توافر معلومات عن تدخلات من جانب الدوحة في شؤون البلدان الثلاث .

وتعاني المنطقة العربية -منذ مطلع عام 2011- من آثار التغييرات العاصفة التي أحدثتها ثورات الربيع العربي، وكان -في مقدمتها- وصول جماعة الإخوان المسلمين للحكم في مصر وتونس .

———————————————-

قال إنه يحافظ على مقومات الدولة الحديثة لتحقيق أمان الأوطان

خلفان يستبعد الكويت وقطر من تعاون استراتيجي بين (4) دول

المواطن- أحمد المسعود

استبعد ضاحي خلفان -القائد السابق لشرطة دبي- كلاً من قطر والكويت من مجلس التعاون الاستراتيجي، الذي يضم كلاً من مصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن.

وأطلق خلفان تغريدة -على حسابة بـ”توتير”- قائلاً: حان الوقت لتشكيل مجلس تعاون استراتيجي، يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن، مضيفاً أن مجلس التعاون الاستراتيجي يحافظ على مقومات الدولة الحديثة، التي تستهدف تحقيق أمان أوطاننا ورفاهية شعوبنا وتنمية رؤيتنا.

وأوضح خلفان، أن اليوم مصر والسعودية والبحرين حلف غير معلن من وجهة نظري، يمكن أن يعلن بعد ذلك.

وتوالت ردود الفعل المنتقدة لخلفان إزاء التصنيف واستبعاد قطر والكويت من حديثه.

ورد خلفان، قائلاً: والله إني اشتغل لإحباط مخطط كبير يستهدف الخليج العربي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل ..بالفيديو.. الملك سلمان وأمير الكويت يشاركان في العرضة بقصر بيان