خمس مدن تظلم تفاعلاً مع حدث ساعة الأرض.. الليلة

خمس مدن تظلم تفاعلاً مع حدث ساعة الأرض.. الليلة

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
610
0
طباعة
Untitled 14

  ......       

تشارك -مساء اليوم- خمس مدن سعودية، مع الحدث البيئي العالمي ساعة الأرض للعام الحالي 2014، بالتواصل مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF، عبر فريق ساعة الأرض السعودي بقيادة رئيس الحدث في السعودية عجلان العجلان.

وينطلق الحدث عند الساعة الثامنة والنصف مساء، حتى الساعة التاسعة والنصف مساء.

وكانت أبرز الجهات الحكومية -التي تفاعلت في الرياض بشكل واضح- إمارة منطقة الرياض، إذ سيتم إطفاء الأنوار عن مبنى الإمارة وعدد من الساحات المحيطة.

وأوضح العجلان، أن الحدث سيتم -من خلاله- إطفاء الأنوار، والاستغناء عن كل الأجهزة غير اللازمة بشكل تطوعي، كرسالة تضامنية تفاعلية تطلقها السعودية، للتعبير الرمزي التوعوي الهادف إلى دعوة جميع سكان العالم، إلى الحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة، بالإضافة إلى ترشيد استخدام الطاقة.

وقال: ستكون هناك فعاليات مصاحبة للحدث لأول مرة في المملكة في متنزه الملك عبدالله بحي الملز بمدينة الرياض كتجربة أولى، ومن المتوقع تعميم هذه التجربة على بقية المدن في الأعوام المقبلة.

وأضاف أنه سيتم مشاركة برجي المملكة والفيصلية، وطريقي الملك فهد والعليا في الحدث، بالإضافة إلى سبعة طرق رئيسة في العاصمة، وشركة الكهرباء السعودية، ووزارة العمل، ومجلس الخدمات الصحية بالرياض.

وحول مشاركة المنطقة الشرقية، بين قائد فريق “حدث ساعة الأرض”، أنها ستشارك في إطفاء (10000) آلاف فانوس.

وأضاف: منطقة حائل أكدت مشاركتها، رسمياً، من خلال مشاركة أمانة مدينة، كما أكدت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وشركة أسمنت نجران، والمديرية العامة للمياه بمنطقة جازان.

ودعا العجلان كل وسائل الإعلام السعودية والخليجية والعربية، بالإضافة إلى عدد من الصحف ووكالات الأنباء المحلية والإقليمية والعالمية، لتغطية حدث ساعة الأرض السعودية.

يشار إلى أن فريق ساعة الأرض قد وجه دعوات لجميع مناطق المملكة، للمشاركة للمرة الخامسة على التوالي، والذي ستشارك فيه المملكة العام أكثر من (150) دولة و(7) آلاف مدينة حول العالم.


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في