خوجة : الكتاب جسر التواصل بين الشعوب والثقافات

خوجة : الكتاب جسر التواصل بين الشعوب والثقافات

الساعة 12:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
730
1
طباعة
96

  ......       

قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة إنه بقدر ما تنهض التقنيةُ الحديثةُ ويظهر الكتاب الإلكتروني وتتوسّع المعلومات بشكل ضخم يموج أطراف العالم، فإن الكتاب الورقي لا يزال يحمل الحنين والشوق ويستقطب الجماهير من كافة الأعمار .
وأكد خوجة – خلال افتتاحه
أمس لمعرض الكتاب الدولي بالرياض‘ في دورته الثامنة – أن الكتاب الورقي يلبي حاجة القارئ المتمعن والمطّلِع الشغُوف الذي تآلف مع الكتاب وأقام العلاقة العاطفية معه ويحوي هذا المعرض صنوفاً متعددة من الكتب الورقية والإلكترونية تحمل في باطنها شتى ألوان الفكر والمعرفة والإبداع.

وأردف وزير الثاقفة بقوله : نقرأ في أمهات الكتب، ونبحث في المصادر، ونعرج على النوادر، ونتقصى المعلومات التي تسبح بنا في فيافي واسعة وتأخذنا نحو آفاق سامقة، لننهل من كنوز المعرفة أينما وجدت في أوعية ورقيّة أو إلكترونية .. وهذا ما يجعل مدارات العلم واسعة لاحدّ لها ومجالات المعرفة بحر لاساحل له “.

وأكد خوجة أن الكتاب عنوان المحبّة والإخاء بين الأفراد والشعوب، وجسر العلم الذي تنضوي فيه إبداعات البشر، مضيفا : ما أجمل الكتاب وهو يُقرّبنا من أسماء قديمة وأخرى حديثه ويؤلف بيننا وبين معلوماتٍ وبلادٍ وثقافاتٍ وعلومٍ كثيرة، ويعرفنا على ما لم نعرف ويزيدنا يقيناً وثقة ووعياً بما حولنا.

89

95

94

82

81

74

73

93

92

90

91

86

85

84

87

88

78

80

83

77

71

72


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك