دراسة تطبيق “ساهر” في تقاطعات الطائف ونجران ومدن أخرى

دراسة تطبيق “ساهر” في تقاطعات الطائف ونجران ومدن أخرى

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
ساهر

  ......       

أكد مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء عبدالرحمن المقبل، أنه في حال وجود آلية رصد الحركة المرورية في الدوارات بكاميرات المراقبة “ساهر”، فسيتم وضعها بعد دراسة مستفيضة، لافتاً إلى أن النظام سيطبق لحماية الطرق والأمن المروري للمواطنين.

ولفت المقبل- خلال فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2014 تحت شعار “غايتنا سلامتك”- إلى أن تجربة “ساهر” طبقت في دول العالم قبل 40 عاماً، وأن المملكة رصدت مؤشرات إيجابية منذ تطبيق الآلية، مضيفاً “كل المدن الـ11 التي طبقنا فيها ساهر وجدنا فيها وعي المجتمع في تلك المدن جيداً ومتساوياً ومجتمعنا من أفضل المجتمعات وعياً”.

ونوه المقبل بأن من يتحايل على آلية “ساهر” بإخفاء رموز لوحات المركبة، فإن ذلك لن يجدي كون مديرية المرور تمتلك أجهزة وتقنيات تكشف عن هوية تلك المركبة، مضيفاً “التحايل على ساهر بطمس اللوحات أو أي طريقة غيرها ظاهرة غير حضارية ولدينا تقنيات لكشف اللوحات”.

ورفض المقبل أن يطلق المجتمع على رفع المخالفات من الحد الأدنى إلى الأعلى مصطلح “التدبيل”، مؤكداً أن هذا الأمر غير صحيح، مضيفاً “رفع الحد هو نفسه لو كنا قد حددنا المخالفة بـ500 ريال، ومن يسدد خلال الـ30 يوماً سيحظى بخصم 200 ريال”.

وكشف مدير شعبة السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور، العميد الدكتور علي الرشيد، عن وجود دراسة يتم إعدادها حالياً، لمعرفة مواقع الخطورة في مدن متعددة من المملكة التي لم تصلها آلية “ساهر”، مبيناً أن “ساهر” مطبق الآن في 11 مدينة في المملكة.

وأفصح الرشيدي عن مدينتين سيطبق فيهما “ساهر” وهما الطائف ونجران وسيتم وضع آلية “ساهر” لمراقبة السرعة والحركة المرورية عند الإشارات ومواقع الخطورة التي تكثر فيها الحوادث المرورية.

وأشار إلى أن الدراسة الميدانية لكافة مدن المملكة تركز على التقاطعات الخطيرة والمواقع المعرضة لخطر التصادمات.

وقال مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض، عبدالله العيسى، إن المجتمع ككل مسؤول عن سلامة الطريق والحفاظ على أمن المركبات باتباع الأنظمة المرورية، مشيراً إلى أن المجتمع السعودي واعٍ للمصلحة العامة وللحفاظ على حقوق الطريق بأمن وسلام.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك