“رالي حائل” ينطلق من “موقدة حاتم الطائي” للعام الثاني على التوالي

“رالي حائل” ينطلق من “موقدة حاتم الطائي” للعام الثاني على التوالي

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيالرياضة
3625
0
طباعة
00

  ......       

أعلنت اللجنة المنظمة لرالي حائل الدولي 2014 م عن اختيار موقدة نار كريم العرب حاتم الطائي، للعام الثاني على التوالي لانطلاق المتسابقين في رالي هذا العام بنسخته التاسعة.

ويأتي ذلك سعياً منها لاستغلال الإرث التاريخي للمنطقة في إبراز الحدث الرياضي الكبير الذي ينطلق يوم الخميس المقبل.

ويحظى الحدث بتغطية إعلامية واسعة، وهو ما ينبئ بتنامي الحركة السياحية في المنطقة، مدعوماً بظروف مناخية مناسبة، تساعد في إثراء الفعاليات المصاحبة للرالي وتنوعها.

ويقع «موقد نار» حاتم الطائي (وهو المكان الذي كان يوقد ناره فيه ليسهل وصول ضيوفه إليه) والذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1400 عام في شرق حائل، في قمة جبل السمراء، على ارتفاع يقارب 12 ألف قدم عن سطح البحر.

وأوضح مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل الدولي الأمير عبدالله بن خالد أن توجيهات أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي صدرت للجهات المعنية بالمنطقة باتخاذ الاستعدادات اللازمة لإنجاح تنظيم الرالي.

وقال إن التنسيق المستمر بين الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ممثلة باللجنة المنظمة للرالي والهيئة العامة للسياحة والآثار والرئاسة العامة لرعاية الشباب -ممثلة بالاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية- متواصل للحفاظ على مكانة الرالي كإحدى أبرز الفعاليات الوطنية الموسمية رياضياً وسياحياً التي تحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية محلياً وعالمياً, في ظل الإشراف المباشر من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

ولفت إلى ما تتميز به الفعاليات المصاحبة من إقبال من المتابعين والزوار من داخل المملكة وخارجها. وأشاد بدعم الشركاء ورعاية القطاع الخاص وبرامج المسؤولية الاجتماعية في الشركات والمؤسسات الوطنية لتنظيم الرالي.

22


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد تتوقع سماء غائمة على الجنوب وغبار على معظم مناطق السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية