رصد “جسم غريب” يطفو بالبحر قرب موقع اختفاء الطائرة الماليزية

رصد “جسم غريب” يطفو بالبحر قرب موقع اختفاء الطائرة الماليزية

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2430
1
طباعة
image

  ......       

رصدت طائرة بحث سنغافورية، تشارك في عمليات البحث الواسعة عن الطائرة الماليزية، التي اختفت وعلى متنها (239) شخصاً فجر السبت، “جسماً غريباً” طافياً بالقرب من فيتنام.

وقال هونغ نغوين -من “اللجنة القومية للبحث والإنقاذ” الفيتنامية- إن قارباً أرسل للتحقق من “الجسم الغريب”.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية الفيتنامية، قد سبق لها وأن لفتت إلى بقع زيتية منتشرة على مساحة تتراوح بين (6) إلى (9) أميال بالمنطقة، إلا أن السلطات الماليزية لم تؤكد تلك التقارير.

ولم تفلح الجهود في تحديد مكان سقوط الطائرة، وفي حال تأكيد تحطمها ومقتل كل ركابها، فسيعتبر الحادث الأسوأ لقطاع النقل الجوي منذ الـ(12) من نوفمبر 2001، عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة “أمريكان أيرلاينز” في نيويورك، وقتل جميع ركابها، وعددهم (260) شخصاً، بجانب خمسة آخرين على الأرض.

وفي الأثناء، كشف موقع “ترافلسكاي” -المعني بشؤون السفر والتذاكر الإلكترونية في الصين- أن مسافرين بجوازي سفر مزورين، على متن الطائرة الماليزية المفقودة، اشتريا تذكرتيهما معاً.

وطبقاً للمصدر، تم شراء التذكرتين من الخطوط الجوية الصينية الجنوبية، وتشير أرقامها المتسلسلة المتقاربة إلى أنه تم شراؤهما معاً، ليزداد بذلك لغز “المسافرين الغامضين” على متن الطائرة المفقودة.

وتشير حجوزات المسافرين الغامضين، إلى أن رحلتهما تبدأ من كوالالمبور إلى بكين بالصين ثم أمستردام، يواصل فيها “صاحب” الجواز الإيطالي رحلته إلى كوبنهاغن، والنمساوي إلى فرانكفورت.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. مركز الأمن الإلكتروني : رصد هجمات إلكترونية على عدة قطاعات حكومية

المواطن – واس رصد مركز الأمن الإلكتروني هجمة