رفع (3368) سيارة تالفة خلال أربع سنوات من شوارع الشرقية

رفع (3368) سيارة تالفة خلال أربع سنوات من شوارع الشرقية

الساعة 4:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1165
0
طباعة
سيارة تالفة

  ......       

رفعت أمانة المنطقة الشرقية (3368) سيارة تالفة -خلال السنوات الأربع الماضية- من الطرقات وداخل الأحياء، التي تسببت في إعاقة الحركة المرورية، إضافة إلى خطرها على أمن المواطنين والمقيمين.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية -محمد بن عبدالعزيز الصفيان- أن بلدية محافظة الخبر، قامت بحصر جميع السيارات التالفة والمتوقفة في الطرق وداخل الأحياء، نظراً لتأثيرها على الحركة المرورية، كاشفاً عن أن الأمانة قامت -منذ عام 1432هـ- بحصر (5509) سيارات تالفة في الشوارع والأحياء، حيث تم رفع (3368) سيارة تالفة.

وأوضح أن آلية التعامل مع هذه “الظاهرة”، تتم من خلال حصر السيارات التالفة والهياكل، ووضع ملصقات “إشعارات” عليها لفترة محددة، وإمهال أصحابها مدة عشرة أيام لإزالتها، وفي حالة عدم رفعها -من قبل صاحبها خلال المدة المحددة- يتم رفعها مباشرة من قبل المقاول المختص، مبيناً أنه يتم احتجاز السيارات التالفة لمدة (90) يوماً في حجز الأمانة.

ونوه إلى أنه في حال مراجعة مالك المركبة، يتم منحه تصريحاً لفسح مركبته، مع اتباع الضوابط والأنظمة، أما في حال عدم المراجعة، فإنه يحق للأمانة التصرف بها حسب الأنظمة، وتشمل آلية سحب السيارات المهجورة والتالفة، والمعدات غير الصالحة للاستخدام والمتروكة في الشوارع أو المواقف، التي ينتج عنها تشويه المظهر العام للمدينة، مضيفاً أنه يتم سحب وحجز المركبة، وفق ضوابط وأحكام خاصة، بالآلية التي يتم بموجبها سحبها وحجزها.

وشدد الصفيان على أن إدارة المرور والشرطة شريكان أساسيان مع الأمانة في هذه المهمة، إذ يتم مخاطبتهم بشأن حالة ووضع السيارة المطلوب إزالتها، وعندما يصل الرد بعدم وجود أية ملاحظات عليها، تقوم البلدية بإزالتها، فالبلدية مسؤولة –فحسب- عن السيارات التالفة والهياكل الخربة والخردة.

وقال: “إن بلدية الخبر، عملت –كذلك- على إزالة المظلات والحواجز التي تتم إقامتها بشكل مخالف، إذ تقوم البلدية بحصرها ووضع شعارات لفترة زمنية محددة لإزالتها، علماً بأن جميع المظلات والحواجز الواقعة في الشارع أو على الرصيف هي خارج حدود الملكية بجميع أشكالها وتعد تعدياً ومخالفة”، مبيناً أنه -في حال عدم التجاوب- فسيتم إزالة المظلة من قبل البلدية، ويتم رفعها وحجزها بحجز البلدية، وتسلم لصاحبها، بعد أخذ التعهدات عليه، بعدم تكرار المخالفة.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء