سالكو طريق العزين بـ”هروب جازان” يستنجدون من عبارة الموت

سالكو طريق العزين بـ”هروب جازان” يستنجدون من عبارة الموت

الساعة 12:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
690
2
طباعة
IMG-20140304-WA0014

  ......       

طالب عدد من سالكي طريق العزين بمحافظة هروب بسرعة الوقوف على الطريق، وإنقاذ المواطنين من أخطار الوادي والعبارة التي أنشأتها إدارة الطرق بشكل مقوس وعشوائي وسط الوادي بدلاً من وضع عبارة نموذجية لتمر مياه الوادي منها، ويعبر المواطنون من فوقها كبقية العبارات في جميع مجاري السيول في المملكة.

وأكد المواطنون رداءة إنشاء العبارة حيث تظهر القضبان الحديدية في وسط الطريق ما يشكل خطورة على سالكيه.

وقال علي مفرح الهروبي إن الكثير من المواطنين في محافظة هروب تضرروا مادياً ومعنوياً من هذه العبارة التي ابتكرتها إدارة الطرق للوادي بدلاً من العبارات المتعارف عليها والتي توفر السلامة للمواطنين عند قطع الوادي في حال وجود ظرف طارئ كنقل مريض إلى أحد المستشفيات.

وأضاف الهروبي: “بسبب العبَّارة التي تقطع الطريق عند مرور الوادي المحمل بالأحجار الكبيرة والأشجار خرجت القضبان الحديدية على أرضية الطريق وظهرت حفر أصبحت مصيدة للمركبات والناس، ما جعلها تشكل خطراً على المركبات والأرواح، إضافة إلى إغلاق الطريق عند هطول الأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان الأودية، وذلك بسبب جريان وادي شهدان الذي يمر من وسط الطريق”.

وتابع الهروبي قائلاً: “تسبب الوادي في جرف عدد كبير من المواطنين ومركباتهم أثناء مرورهم مجازفة للوصول إلى وجهتهم ومنهم من فارق الحياة وبعضهم نجا بأعجوبة، وكل هذا بسبب سوء تخطيط إدارة الطرق، فضلاً عن أهمية الطريق الذي يربط محافظة بيش بمحافظة هروب”.

واختتم الهروبي كلامه قائلاً: “خاطبنا بلدية هروب لوضع حد لتلك الأمتار الخطيرة وسط الوادي، وأفادونا أن من قام بإنشاء العبَّارة هو إدارة الطرق، ولا يحق لأي بلدية التدخل في شؤون وأعمال ومشاريع إدارة الطرق”.

IMG-20140304-WA0015


قد يعجبك ايضاً

تصادم مروع بين سيارة وشاحنة على طريق سريع