سعودية بارة بأهلها تواجه 3 كوارث.. السجن والفصل والتشرد

سعودية بارة بأهلها تواجه 3 كوارث.. السجن والفصل والتشرد

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
2660
25
طباعة
سيدة سعوديه

  ......       

تعاني مواطنة سعودية الفقد والفقر والديون، وذلك بعد أن تكالبت عليها ظروف الحياة بعد وفاة والدها ورعايتها لوالدتها المسنة وأخواتها الصغيرات وأبنائها حتى أصبحت مهددة بالسجن والفصل من وظيفتها.

وروت المواطنة، التي تحتفظ الصحيفة ببياناتها، تفاصيل حياتها القاسية لـ”المواطن” قائلة: “أنا يتيمة وأعول أمي الأرملة وأخواتي وأبنائي بحكم أنني الموظفة الوحيدة بين أخواتي في التعليم وأكبرهن سناً, حيث تم قصاص أخي الوحيد ضحية ظروف غامضة وبذنب لم يقترفه قبل 15 عاماً, وكذلك وفاة والدي رحمه الله بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان”.

وأضافت: “للظروف الصعبة التي مررنا بها منذ أن كان أخي مسجوناً قبل قصاصه فقد تحملت مبالغ طائلة سواء للسفر مع والدتي كثيراً لجميع مناطق المملكة في محاولات لعتق رقبة أخينا الوحيد من القصاص وكذلك تعرضنا للاستغلال المادي في قضية أخي من قبل ضعاف النفوس مما اضطررنا لتحمل الدين”.

وتابعت: “إن مما زاد الأمر سوءاً أنه بعد تنفيذ حكم القصاص على أخي ازدادت حالة أمي الصحية تدهوراً وراجعت بها المستشفيات وصرفت مبالغ باهظة في سبيل توفير العلاج لها”.

وأكملت قائلة: “الآن أصرف على أمي وأولادي وأخواتي اليتيمات ونسكن في بيت بالإيجار وأصبحت مطالبة بمبلغ حوالي مليون ومائتين وعشرين ألف ريال، كما أصبحت مهددة بالسجن والفصل من وظيفتي نتيجة كثرة الشكاوى في المحاكم ومراكز الشرط من قبل الذين يطالبونني بحقوقهم”.

وأردفت قائلة: “خلال هذه السنوات لم نترك باباً إلا وطرقناه أملاً في أن نجد من يساعدنا في سداد ديوننا ولكن للأسف ما زلنا في دائرة الديون، كما أن راتبي لم استفد منه شيئاً نتيجة تعدد الجهات التي تطلبني وارتفاع رقم مبلغ الديون فضلاً عن وجود قرض لبنك الرياض الذي ينزل عليه راتبي والذي يقوم بأخذ قسط شهري”.

وختمت المواطنة قائلة: “نحن في بلد خير وما تعرضت له لا يتحمله الرجال فكيف بامرأة لا حول لها ولا قوة حيث أتمنى من كل من يعرف حالتي أن يساعدني ابتغاءً للأجر والمثوبة وما عند الله خير وأبقى”.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية