سعوديون يعوضون عجزهم عن زيارة المفتي بـ “ليلة دعاء “: اللهم اشفه واحفظه

سعوديون يعوضون عجزهم عن زيارة المفتي بـ “ليلة دعاء “: اللهم اشفه واحفظه

الساعة 3:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2505
10
طباعة
64520184 (1)

  ......       

 

بدعوات متواصلة له بالشفا ، تفاعل السعوديون مع نبأ تعرض سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ لإصابة أدخلته مستشفى قوة الأمن.

ومنذ الاعلان عن نقل المفتي إلى مستشفى قوى الأمن بالعاصمة الرياض اثر تعرضه للانزلاق في منزله ظهر اليوم وإصابته في الحوض، و الدعاء لسماحته يتواصل من مختلف الأوساط ، فيما اهتمت وسائل الاعلام المحلية والدولية على نحو لافت .

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز  دعا الله عز وجل أن يمتع سماحته بالصحة والعافية والشفاء العاجل ، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الملك حفظه الله مع سماحة المفتي .كما أجرى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا من مقر إقامته في الصين اطمأن فيه على سلامة سماحته داعياً المولى عز وجل الشفاء العاجل.

وتلقى سماحه المفتي اتصالا هاتفيا من الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزاء والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، الذي سأل الله عزوجل الشفاء العاجل لسماحته.

وفيما اكتظت غرفة سماحته مغرب أمس بحشد كبير من الزوار من كبار المسؤولين والعلماء والمشايخ يتقدمهم الشيخ صالح اللحيدان عضو هئية كبار العلماء واحمد السالم وكيل وزارة الداخلية وعدد من طلبة العلم ومحبي سماحته، سجل السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاعر حبهم لسماحته عبر آلاف التغريدات و التعليقات التي تضمنت ، حسب رصد مبدئي أجرته ” المواطن ” أكثر من 200 دعاء له بالشفاء في الدقيقة الواحدة .

وعبر عدد من ” الهاشتاقات ”  المحبة لسماحة المفتي ، رجا السعوديون من الله عز وجل أن يشفيه ويحفظه من أي مكروه .

وكتب الداعية الشيخ خالد المصلح: “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وأن يبادره بالعافية”.

ودعت الدكتورة أميرة الصاعدي لسماحة المفتي بالشفاء قائلة :” نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه شفاء ﻻ يغادر سقما ويجعل ما أصابه كفارة ورفعة درجات” .

أما الاعلامي علي الغفيلي فكتب عبر حسابه بـ ” تويتر “: اللهم ألطف بـه يارب وأحفظه أينما كان”.

من جهة ثانية ، حظي خبر نقل المفتي للمستشفى باهتمام واسع من قبل وسائل الاعلام العربية و الدولية ، حيث نشرته شبكة ” cnn”  الإخبارية الأمريكية بتوسع . كما نقلته قناة ” العربية ” في صدر موقعها الالكتروني ، فضلا عن العديد من المواقع المصرية و الإماراتية والكويتية و البحرينية .

وعرضت بعض المواقع عطاء سماحة المفتي للإسلام و المسلمين ،مشيرة إلى أنه تصدى منذ تعيينه بأمر ملكي  مفتيا عاما  للمملكة في عام 1429 هـ للعديد من القضايا المهمة ، مكملا بذلك  مسيرة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله –

ووُصف سماحة المفتي بأن له حضور مميز في المحافل العلمية، إضافة إلى مشاركاته  في الندوات وإلقاء المحاضرات والدروس، وكذلك المشاركة في البرامج الدينية في الإذاعة والتلفاز.

أسرة صحيفة “المواطن” تسأل المولى سبحانه وتعالى أن يمن على سماحة المفتي بالشفاء العاجل وأن لا يريه أي مكروه.


قد يعجبك ايضاً

رئيس الوحدة يتراجع عن الاستقالة

المواطن ــ أبوبكر حامد  تراجع رئيس نادي الوحدة