سعود بن نايف يدشن مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثانية.. اليوم

سعود بن نايف يدشن مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثانية.. اليوم

الساعة 8:32 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
780
0
طباعة
Copy of 33

  ......       

يدشن أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية بحضور وتشريف الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان عصر اليوم الخميس فعاليات مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثانية التي تستمر عشرة أيام في منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالواجهة البحرية بالدمام.

وأكد وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية صالح الخضير أن النسخة الثانية من المهرجان تحتوي على العديد من الفعاليات والمفاجآت السارة لأهالي المنطقة الشرقية وزوراها.

وأوضح أنه سيتم استعراض عدد من الحرف اليدوية والسفن التي كانت ترسو على شواطئ الخليج العربي واستعراض تاريخ المنطقة التراثي وإبراز مقوماتها السياحية.

وقال إن ساحة المهرجان الواقعة على الواجهة البحرية لكورنيش الدمام تحتضن أكثر من 30 فعالية ونشاطاً من أهمها استديو البحر والمسرح المفتوح للحياة البحرية القديمة والفنون الشعبية المصاحبة للصيد ومسابقة الغوص وصيد اللؤلؤ واستعراض القوارب الشراعية والأسر المنتجة وسوق السمك والمتحف البحري.

وأشاد الخضير بجهود العاملين بأمانة المنطقة الشرقية وأمين المنطقة المهندس فهد الجبير في تقديم جميع ما من شأنه إنجاح المهرجان.

وقال المدير العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان: إن المهرجان يهدف إلى تكوين انطباعٍ عن الحياة البحرية في المنطقة، وتجربة سياحية ممتعة للسائح، إضافة إلى تأصيل المقومات السياحية للمنطقة وتوفير فرص عملٍ لأبناء المنطقة، وتحقيق مشاركة المجتمع المحلي في الأنشطة السياحية والمردود الاقتصادي من بيع المنتجات والخدمات للزوار والسياح.

واعتبر أن ما يميز المهرجان هو توافد الأعداد الكبيرة عليه من الحرفيين والأسر المنتجة وأعضاء الفرق الاستعراضية وغيرهم. ولفت إلى أن المهرجان خلال إقامته سيوفر أكثر من 1200 وظيفة مؤقتة للمواطنين في المنطقة.

وقال الشريك المنظم للمهرجان الدكتور مقبل المقبل: إن المهرجان سيحفل بالعديد من الفعاليات من أبرزها البلدة التراثية والسفن البحرية.

ولفت إلى مشاركة 20 نوخذة من أشهر النواخذة بالشرقية والخليج وينقلون حياتهم اليومية في رحلات الغوص وصيد اللؤلؤ.

وقال إن المهرجان سيشهد إبحار السفن والمراكب الشراعية بعدد 20 سفينة، وتقام فعالية الكرنفال البحري بمشاركة 500 فرد وأكثر من 20 فرقة للفنون الشعبية و150 حرفياً وأسرة منتجة لأكثر من 70 محلاً.

ويقام على هامش الفعاليات إقامة ثلاث بطولات بحرية في ” صيد السمك وصيد اللؤلؤ والغوص” إضافة إلى مشاركة 150 متطوعاً في تنظيم المهرجان.

Copy of 22


قد يعجبك ايضاً

مشاري بن سعود يوافق على النسخة الثانية من ملتقى الباحة للإعلام والتنمية 2017

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة وافق أمير