سقوط شبكة دولية لتهريب المخدرات بـ”عرين الأسود” بالإمارات

سقوط شبكة دولية لتهريب المخدرات بـ”عرين الأسود” بالإمارات

الساعة 5:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
495
0
طباعة
مخدرات دبي

  ......       

أعلنت شرطة دبي بالإمارات، سقوط واحدة من كبريات شبكات تهريب المخدرات الدولية، في عملية مشتركة مع إماراتي الشارقة وعجمان، أسفرت عن ضبط نحو (30) كيلوغرام من “الهيروين” النقي.

وكشف القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، اليوم أن العملية، التي أطلق عليها اسم “عرين الأسود”، قام بتنفيذها فريق مشترك من أجهزة مكافحة المخدرات، بشارع “المطار”، في وقت سابق من يناير الماضي.

ولفت إلى أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على أحد كبار مهربي المخدرات الدوليين، بالإضافة إلى تفكيك ما أسماها “عصابة نائمة”، تتكون من أربعة آسيويين، كان يقوم أفرادها بتهريب المخدرات إلى الدولة الخليجية، عبر وسائل مختلفة.

وقال المزينة، إن “تجار ومهربي المخدرات يحاولون بين حين وآخر، استغلال الموقع الجغرافي والاستراتيجي لدولة الإمارات في منطقة الخليج والشرق الأوسط عموماً، لتمرير بعض العمليات.”

وشدد على أن الجهات الأمنية “في يقظة دائمة، وتقف بالمرصاد، وعلى مدار الساعة، أمام تجار ومهربي ومروجي المخدرات، محلياً وخارجياً”، مشيراً إلى صدور تعليمات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الفريق سيف بن زايد، بهذا الشأن.

وذكر قائد شرطة دبي أن عملية “عرين الأسود” أسفرت عن إلقاء القبض على شخص آسيوي الجنسية، وبحوزته (20) كيلوغراماً من الهيروين، لافتاً إلى أن سقوط المتهم، -الذي وصفه بأنه “أحد كبار المهربين الدوليين للمخدرات في العالم”- أدى إلى كشف وتفكيك “عصابة إجرامية نائمة، تحترف تهريب المخدرات إلى الدولة.”

وأضاف أن العصابة تضم أربعة آسيويين يعملون في مهن حرة، منهم سائق شاحنة، وآخر تاجر، بالإضافة إلى اثنين يعملان في تجارة “الخردة”، عُثر بحوزتهم على (10) كيلوغرامات من مخدر الهيروين.


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. البناوي يحاضر عن “تأثير المخدرات على الشباب والأمن” برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل