“شباب مكة” يدشنون فعالية للتوعية بمخاطر التلوث البيئي

“شباب مكة” يدشنون فعالية للتوعية بمخاطر التلوث البيئي

الساعة 11:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1255
0
طباعة
photo1

  ......       

دشن ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة أخيراً، فعالية “من أجل الأرض”، التي تهدف إلى التوعية بمخاطر التلوث البيئي، والحلول المتوقعة منها، والهادفة إلى بناء الإنسان وتنمية المكان، وذلك بمشاركة 5 فرق تطوعية من طلبة التعليم العالي.

وأوضح مسؤول الشراكات الإستراتيجية والحاضنات بملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة أنس قاضي أن فعالية “من أجل الأرض” التي تأتي تجسيداً لشعار ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة “إيجابية التفكير وصدق العمل” تهدف إلى الخروج بعمل تطوعي بيئي مستدام يحقق التنمية لمجتمع منطقة مكة المكرمة، وذلك من خلال المسابقة التي أجريت بين الفرق التطوعية الخمسة.

وأشار القاضي، إلى أن المسابقة المقامة على هامش فعالية “من أجل الأرض” التي يقيمها ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة برعاية من شركة “سابك”، بدأت فرقها الخمسة في العمل لتقديم عمل تطوعي بيئي مستدام خلال 24 ساعة، بعد أن أنهت الفرق الخمسة خلال اليوم الأول للفعالية ورشة عمل تحدثت عن التطوع والمبادرة، إضافة إلى التخطيط لإقامة عمل بيئي مستدام.

ولفت إلى أن المشاركين في الفرق التطوعية الخمسة المشاركة في المسابقة، والبالغ عددهم 25 طالباً من طلاب التعليم العالي بمنطقة مكة المكرمة، وزعوا بشكل عشوائي على الفرق التي تم اختيار رؤسائها بشكل عشوائي أيضاً لضمان التنافس الشريف نحو الأفضل.

وقال القاضي إن اليوم الثالث للمسابقة سيخصص لتقييم المبادرات واختيار المبادرات الفائزة، بجوائز عينية، إضافة إلى دعم مشروعها من قبل ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة، ودعم الأفكار المميزة التي ستخرج من رحم بقية المشاريع.

وأبان أن ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة وزع تزامناً مع إقامة فعالية “من أجل الأرض” العديد من المنشورات الترويجية الهادفة إلى التوعية بمخاطر التلوث البيئي على كوكب الأرض، والحلول المتوقعة منها، إضافة الى نشر تغريدات عبر قنوات ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة في مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية البيئية.

photo4

photo2

photo3

 


قد يعجبك ايضاً

“النخبة” يلتقون على ملاعب الأضارع في الجوف

المواطن – متعب النماصي -الجوف تقيم بلدية أبو