شيشتي: سنزود شركات تنفيذ مشروع “مترو الرياض” بمعدات حديثة

شيشتي: سنزود شركات تنفيذ مشروع “مترو الرياض” بمعدات حديثة

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, مترو الرياض
1095
0
طباعة
09-14

  ......       

كشفت شركة عبداللطيف جميل للمعدات الثقيلة -في مؤتمر صحفي عُقد في مدينة الرياض أول من أمس- أنها ستزود شركات تنفيذ مشروع “المترو” بمعدات حديثة، بعد إبرامها شراكة استراتيجية مع شركة “سوميتومو وكوماتسو”، وتهدف الاتفاقية إلى التوسع في السوق السعودية لتأمين أحدث المعدات لتلبية الطلب المتنامي على المعدات خاصة في قطاع البناء والمقاولات في البلاد.

وبيّن المدير التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل للمعدات محمد عارف شيشتي، أن حجم قطاع المعدات الثقيلة في المملكة بنحو 9 مليارات ريال، بواقع 7 إلى 8 آلاف معدة بناء سنوياً، مشيراً إلى أن نصف المعدات العاملة في المملكة تكون بنظام “الإيجار” بين الشركات المالكة لتلك المعدات وبين شركات المقاولات، وفقاً لـ”الوطن”.

وأضاف شيشتي: “وفقاً للشراكة الجديدة، ستقدم عبداللطيف جميل معدات كوماتسو المتطورة للسوق السعودية بما في ذلك البلدوزرات، الحفارات، الجرافات، معدات تسوية الطرق والشاحنات القلابة، والشاحنات المفصلية”.

وشدد المدير التنفيذي على أن تلك الشراكة ستتيح تبادل المعارف والخبرات مع كوماتسو اليابانية من أجل تلبية الطلب الكبير الذي يشهده قطاع معدات الإنشاءات في البلاد، فضلاً عن المساهمة في تعزيز دور القطاع في تنمية الاقتصاد الوطني وتقدمه.

وقال شيشتي: إن شركة سوميتومو تعمل كموزع لكوماتسو في عدد من دول العالم، مؤكداً فائدة شركته من هذه الشراكة، متوقعاً أن يصل العمل إلى أعلى معايير التشغيل في هذا القطاع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. نائب خادم الحرمين يصل الرياض

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته نائب