صحة عسير تستضيف المؤتمر الدولي الرابع عشر لحديثي الولادة

الإثنين ٣١ مارس ٢٠١٤ الساعة ٨:٣٩ مساءً
صحة عسير تستضيف المؤتمر الدولي الرابع عشر لحديثي الولادة

تنظم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير بالتعاون مع الجمعية السعودية للأطفال حديثي الولادة المؤتمر الرابع عشر الدولي لطب الأطفال حديثي الولادة خلال الفترة 8- 10 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 8- 10 إبريل 2014م لمدة ثلاثة أيام بفندق قصر أبها، وبرعاية أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي أن صحة عسير ستستضيف المؤتمر لأول مرة بالمنطقة بعد أن عقدت المؤتمرات الثلاثة عشر السابقة بمنطقة الرياض، مشيراً إلى أن ذلك يشكل إنجازاً لصحة عسير ورافداً لتشجيع السياحة الطبية بالمنطقة .

وبين الدكتور الحفظي أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من المتحدثين من خارج وداخل المملكة من ذوي الخبرات والريادة في مجال طب الأطفال حديثي الولادة.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في مجال طب الأطفال حديثي الولادة، كما سيقام على هامش المؤتمر معرض يشارك فيه عدد من الشركات المتخصصة إلى جانب إقامة عدد من ورش العمل التي تتناول الموضوعات الطبية الحديثة في مجال طب الأطفال.

واختتم الدكتور الحفظي تصريحه بأن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع (30) ساعة تعليم طبي مستمر.

من جانبه قال رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة الدكتور صالح العليان إن المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات التخصصية التي تقام في المنطقة العربية.

وأبان أن المؤتمر اكتسب سمعة متميزة، ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما وصلت إلى المستوى العالمي، نظراً لمشاركة العديد من المنظمات الصحية في فعالياته السابقة التي تعنى بطب الأطفال حديثي الولادة، مثل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعيات الاتحاد الأوروبي لحديثي الولادة.

وأهاب الدكتور العليان باسم اللجنة العلمية للمؤتمر بجميع الباحثين في المملكة العربية السعودية وخارجها المشاركة ببحوثهم العلمية الجديدة في المؤتمر، مؤكداً أن الجمعية خصصت ثلاث جوائز قيمة للفائزين لأفضل ثلاثة بحوث علمية مقدمة.