صحيفة بريطانية: نائب رئيس فيفا السابق تلقى أموالاً لدعم ملف قطر في مونديال 2022

صحيفة بريطانية: نائب رئيس فيفا السابق تلقى أموالاً لدعم ملف قطر في مونديال 2022

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالرياضة
445
0
طباعة
zi07yfwa60030-9-2013-19-47-16

  ......       

كشفت صحيفة بريطانية –اليوم- أن مسؤولاً كبيراً سابقاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حصل على مبلغ من المال لتأييد ملف استضافة قطر لمونديال 2022.

وذكرت صحيفة (الديلي تليجراف) أن جاك وارنر -نائب رئيس فيفا السابق- حصل على (1.2) مليون دولار من شركة يمتلكها مسؤول كروي قطري، بينما تلقى أبناؤه مبالغ مالية إضافية.

وأضافت الصحيفة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) يجري تحقيقاته حول وارنر، الذي يقيم في ترينيداد، لكشف علاقته بدعم فرص قطر في تنظيم مونديال 2022.

ويعتبر فوز قطر بشرف استضافة المونديال، أحد أبرز الملفات المثيرة للجدل في تاريخ الرياضة، نظراً لما تشتهر به قطر من ارتفاع درجة الحرارة، ما أدى إلى ظهور دعوات لإقامة المونديال في الشتاء.

وكان السكرتير العام لفيفا -جيروم فالك- قد أعلن اليوم الأربعاء، أن بطولة كأس العالم 2022 لن تقام في فصل الصيف، نظراً للارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال شهري يونيو ويوليو في قطر.

كما أعرب رئيس فيفا -جوزيف بلاتر- في نوفمبر الماضي عن تأييده لفكرة إقامة مونديال قطر، بين شهري نوفمبر وديسمبر من عام 2022.

ولا يعتبر الجدل حول موعد إقامة مونديال قطر، الأمر الوحيد الذي يثير المخاوف حول تنظيم البلد العربي للمونديال، نظراً لأن تقارير إخبارية كانت قد نددت -خلال الأشهر الماضية- بالانتهاكات، والاستغلال الذي يتعرض له العاملون في تشييد المنشآت الخاصة باستضافة هذا الحدث الرياضي، خاصة بعد وفاة عدد منهم.


قد يعجبك ايضاً

تنفيذاً لأمر الملك .. منح السفير الفرنسي السابق وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى

المواطن  – الرياض إنفاذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين