صرف تعويضات مشروع توسعة المسجد النبوي منتصف الشهر المقبل

صرف تعويضات مشروع توسعة المسجد النبوي منتصف الشهر المقبل

الساعة 5:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2430
0
طباعة
مشروع توسعة المسجد النبوي

  ......       

أشارت مصادر داخل اللجنة المشرفة على نزع ملكيات مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف، إلى أن صرف التعويضات لأصحاب العقارات المنزوعة لصالح مشروع التوسعة، سيكون في منتصف شهر جمادى الثاني، وقبل الموعد المقرر لفصل الخدمات، وذلك لمن أكمل تسليم الصكوك والوثائق الخاصة بالعقار.

وأضاف المصدر أن لجنة التثمين والتعويض قد أنهت شوطاً كبيراً في أعمالها بالنسبة للعقارات المحددة، مشيراً إلى أن قيمة التعويض سوف تكون مناسبة للجميع، حيث إن جميع العاملين في اللجنة أخذوا -بعين الاعتبار- القيمة السوقية للعقار في الوقت الراهن، وكذلك ارتفاع أسعار العقارات والأراضي البيضاء في المدينة المنورة.

وأضاف: إن قيمة التعويض لن تكون نهائية، فمن حق أي صاحب عقار التظلم لدى الجهات المختصة في حال عدم اقتناعه بسعر المتر.

وأكد مدير عام البريد السعودي في المدينة المنورة -عادل الفقي- أنه لن يتم استقبال أية صكوك أو وثائق خاصة بالعقارات المنزوعة لصالح مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف، إلا من صاحب العقار أو وكيل شرعي بوكالة صادرة من كتابة عدل الثانية.

وأوضح: “… منسوبو البريد لا يستقبلون أي طلب غير مكتمل، حيث يتم إعادته على الفور”.

وعن مجموع الصكوك والوثائق التي تم تسلمها، قال: تبلغ الصكوك -التي تم تسلمها- نحو (10) آلاف معاملة، سلمت جميعها للجهة المشرفة على المشروع.

وأضاف أنه لم يتبق سوى (7) أيام فقط لاستكمال تسليم صكوك العقارات المنزوعة لصالح المشروع، حيث تنتهي المهلة في اليوم الأخير من شهر جمادى الأول الجاري.

وأوضح الفقي أن عدد الصكوك المتبقية يقارب (1700) صك حتى هذه اللحظة.


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم