طائرات إنقاذ للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

طائرات إنقاذ للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

الساعة 8:14 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
695
0
طباعة
11

  ......       

جابت طائرات بحث وإنقاذ المياه الواقعة قبالة الطرف الجنوبي لفيتنام -اليوم الاثنين- بحثاً عن أي أثر لطائرة الركاب الماليزية المفقودة بعد 48 ساعة على اختفائها من على شاشات الرادار وعلى متنها 239 شخصاً.
وثارت تساؤلات بشأن احتمال وجود ثغرات أمنية وما إذا كانت قنبلة أو عملية خطف أدت لسقوط الطائرة التي كانت في طريقها لبكين بعد أن أكدت الشرطة الدولية (الإنتربول) أن ما لا يقل عن راكبين استخدما جوازي سفر مسروقين، وقالت إنها تتحرى عما إذا كان آخرون على متن الطائرة استخدموا جوازات سفر مزورة.

هذا وقد اختفت الطائرة في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي بعد نحو نصف ساعة من إقلاعها من كوالالمبور وبعد وصولها لارتفاع 10670 متراً.

وقالت هيئة الطيران المدني في فيتنام على موقعها على الإنترنت في ساعة متأخرة من مساء الأحد: إن طائرة تابعة للبحرية الفيتنامية رصدت شيئاً في البحر يشتبه بأنه جزء من الطائرة البوينج (777-200 إي آر) ولكنها قالت: إن الظلام كان حالكاً وجعل من الصعب التأكد من هذا الشيء.

وقال الأميرال نجو فان بات لرويترز: في الساعات الأولى من صباح الاثنين “أرسلنا زورقين للمكان الذي قالت طائرة البحرية إنها شاهدت هذا الشيء عنده ولكنّ الزورقين لم يستطيعا العثور عليه.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل سألوه عن تقسيم العراق فجاء رده مفحمًا