طبيب إنجليزي يزور السعودية وأمريكا لدراسة طرق علاج سرطان الأمعاء

طبيب إنجليزي يزور السعودية وأمريكا لدراسة طرق علاج سرطان الأمعاء

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1775
0
طباعة
طبيب

  ......       

قرر طبيب إنجليزي زيارة السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، لدراسة سبل وطرق الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء في مختلف البيئات.

وكان إقبال فريد، طبيب جراح في مستشفى سانت مارك في لندن، قد حصل على منحة من الحكومة البريطانية لاستكمال أبحاثه حول مرض سرطان الأمعاء.

وقال فريد البالغ من العمر (32) عاماً إنه يريد الاستفادة من الزيارة، ودراسة سبل توعية أعضاء المجتمع المسلم في الكشف المبكر لهذا المرض، حيث ينتشر بصورة كبيرة في المجتمعات الإسلامية حسب تصريحاته.

وأضاف فريد أن سرطان القولون هو واحد من أكثر السرطانات التي يمكن علاجها، بشرط النجاح في الكشف المبكر عن المرض في مراحله الأولى.

وأردف فريد بقوله إننا بحاجة إلى إيجاد وسيلة للتواصل مع المجتمع المسلم وفهم الكيفية التي يمكن أن تساعدهم في المضي قدما لكشف أعراض هذا المرض مبكراً.

وأشار فريد- في ختام تصريحاته- إلى أن زيارته إلى السعودية ستستغرق أسبوعين للنظر في تعاليم الدين الإسلامي والتحدث إلى الناس في محاولة للعثور على ما إذا كان هناك أي شيء في الدين يمكن استخدامه كتوجيه للناس مثل القرآن الكريم للاعتناء والحفاظ على صحتهم.

وأضاف فريد نحن نريد طريقاً للعلاج قائماً على الإيمان، وسوف تكون الزيارة للولايات المتحدة لمدة 4 أسابيع وذلك للاستفادة من طريقتها في علاج المرض وكيف أنها نجحت في الحد منه بنسبة كبيرة.

ومن المتوقع أن يزور فريد السعودية وأمريكا في يونيو ويوليو من هذا العام.


قد يعجبك ايضاً

اكتشاف حالتي “سرطان ثدي” في حملة شملت 270 سيدة بالدمام

المواطن – عامر عسيري – الدمام أسفرت حملة