طرح (2200) وظيفة بيوم التقنية في الشرقية

طرح (2200) وظيفة بيوم التقنية في الشرقية

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيوظائف
675
3
طباعة
الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز -أمير المنطقة الشرقية- بعد غد الإثنين، فعاليات ومعرض يوم التقنية والتوظيف الخامس، الذي تنظمه الكلية التقنية بالدمام، ويستمر لمدة يومين، بفندق الشيراتون بالدمام.

وأوضح عميد الكلية التقنية بالدمام -أحمد الثنيان- أن يوم التقنية والتوظيف الخامس، سوف يطرح (2200) وظيفة نوعية للخريجين، بمشاركة ودعم (63) شركة كبرى، ومشاركة (8) جهات حكومية، مشيراً إلى أن الكلية تضم نحو (3500) طالب يتلقون التدريب في (10) تخصصات تقنية، وتخرج (1000) طالب سنوياً.

وقال إن مؤسسة التدريب التقني والمهني، تعمل حالياً على تشغيل الكليات بطريقة التشغيل الذاتي، بالمشاركة مع شركتين من القطاع الخاص.

وأضاف أن هذا هو التوجه الجديد للكلية، من خلال ما طرح في الاجتماع الأخير لمجلس الكلية بالدمام، لاستقطاب الشريحة الوسطى من الشباب وتدريبهم.

وأوضح أن إدارة الكلية تركز على درجة الدبلوم بشكل كبير، إضافة إلى التوسع الجديد في برامج البكالوريوس في برامج ومناهج الكلية، بحيث يضاف سنتين إلى سنتي الدبلوم السابقة، ويمنح الطالب –بموجبها- شهادة البكالوريوس في العلوم التقنية.

وأفاد الثنيان أن هناك تخصصات عديدة، ستدرج ضمن مقررات الكلية التقنية بالدمام، يتم دراستها حالياً والعمل عليها، بالتنسيق مع عديد من شركات القطاع الخاص، لدراسة حاجة السوق إلى مثل هذه التخصصات، والتحقق من الآليات، والتواصل مع الشركات التي يمكن أن تستفيد من هذه التخصصات، وبناءً على ذلك، يتم دراسة هذه التوصيات في مجلس الكلية، ومن ثم الرفع بها إلى المؤسسة العامة للنظر فيها، وإصدار القرارات المتعلقة حيالها حسب رؤيتها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية