طلاب جامعة حائل يتطوعون بلجان تحكيم الرالي الدولي

طلاب جامعة حائل يتطوعون بلجان تحكيم الرالي الدولي

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
455
0
طباعة
Attachment-1

  ......       

تنطلق فرق مختلفة من طلاب جامعة حائل، للبدء بأعمالها غداً، في افتتاح فعاليات رالي حائل الدولي 2014، والذي تستمر فعالياته من (20) إلى (25) من جمادى الأول، برعاية “المواطن”، بعد اعتماده في أجندة الاتحاد الدولي للسيارات.

وتنقسم مشاركة طلاب جامعة حائل إلى عدة محاور، حيث سيعمل عدد من الطلاب كأعضاء في لجان تحكيم وتنظيم السباق الدولي، في خطوة تتم بعد زيارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية للجامعة، للاستفادة من طلاب الجامعة وتدريبهم على العمل في لجان السباق التحكيمية، وقد باركت إدارة الجامعة هذه الخطوة، والتحق أكثر من (50) طالباً للعمل في لجان تحكيم وتنظيم السباق، وهو عمل يتطلب دراية تامة بأنظمة السباقات الدولية، ويؤهلهم ذلك للعمل في المسابقات القادمة، بعد أخذ الخبرة الكافية.

ويتمثل المحور الآخر لمشاركة طلاب الجامعة في أندية الكليات الطبية، والتي يشارك طلابها ضمن حملة توعوية صحية شاملة، يشارك بها كل من كليات: الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، العلوم الصحية.

وسيتم -أثناء الحملة- تقديم النصائح الطبية لزوار الرالي، وتقديم الخدمات الصحية التي تهم الزوار، كقياس الطول والوزن، وتقديم نصائح التغذية للوزن المثالي، وقياس السكر في الدم، والضغط، وما شابهها من الخدمات الصحية المختلفة.

ويشارك كشافة جامعة حائل عدد من طلاب الكليات في حملة “القيادة الآمنة”، والتي تستهدف السائقين على الطرقات، وزوار الرالي في منتزهات المغواة والسمراء، ومختلف مواقع الفعاليات المصاحبة للرالي، وتوزيع المطويات الإرشادية، بهدف زيادة الوعي المروري لدى السائقين، كما سيقوم طلاب الجامعة بتوزيع حقيبة القيادة الآمنة كهدايا للسائقين، وتحتوي على عدد من الأشياء التي يحتاجها سائق السيارة (بروشورات توعوية، مظلة خاصة للسائقين، أكياس نظافة للسيارة، وميدالية مفاتيح).


قد يعجبك ايضاً

مدير جامعة المؤسس يشيد بدعم ولي العهد لفعاليات كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية

المواطن- خالد الأحمد أشاد مدير جامعة الملك عبدالعزيز