عباس يطالب بوقف “التصعيد العسكري الإسرائيلي” في غزة

عباس يطالب بوقف “التصعيد العسكري الإسرائيلي” في غزة

الساعة 12:15 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
580
0
طباعة
محمود عباسالرئيس الفلسطيني محمود عباس

  ......       

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس -اليوم الخميس- بوقف “التصعيد العسكري الإسرائيلي” في غزة بحسب ما أفاد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في وقت شنّت إسرائيل ليلاً سلسلة غارات على القطاع رداً على إطلاق صواريخ على أراضيها.

وقال أبو ردينه في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية وفا “إن عباس يطالب بوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر”.

وحذر بأن “هذا التصعيد يعرِّض المواطنين العزل إلى ويلات الحرب والدمار”.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية ليلتي الأربعاء والخميس نحو ثلاثين غارة جوية على أهداف عدة في قطاع غزة بُعيْد إطلاق حركة الجهاد الإسلامي عشرات الصواريخ على إسرائيل رداً على مقتل ثلاثة من عناصرها الثلاثاء.

وووعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -أمس الأربعاء- بـ”مواصلة ضرب من يريدون إلحاق الضرر بنا”، مؤكداً أن إسرائيل “ستتحرك ضد هؤلاء في شكل قوي جداً”، كما نقل عنه متحدث باسمه.

 وأكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف “29 موقعاً إرهابياً في قطاع غزة”.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن هذا أكبر هجوم على إسرائيل منذ عملية “عمود السحاب” العسكرية الإسرائيلية في شهر نوفمبر 2012 على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

من جانبها، حملت حكومة حماس -الأربعاء- إسرائيلَ مسؤولية “التصعيد” في غزة محذرة من “تداعيات” هذا الأمر.

جدير بالذكر أنه قُتل ثلاثة ناشطين ينتمون إلى سرايا القدس في غارة جوية شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية الثلاثاء على جنوب قطاع غزة.

 


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان