“عروس البحر الأحمر” في القلب من مدن السياحة العالمية

“عروس البحر الأحمر” في القلب من مدن السياحة العالمية

الساعة 10:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, السياحة والسفر
545
0
طباعة
s

  ......       

أشاد موقع “إي تربو نيوز” المتخصص في شؤون السياحة الدولية بروعة وجمال مدينة جدة، ونشر تقريراً- اليوم الخميس- بعنوان “جاذبية السفر لجدة” أبرز من خلاله أهم المعالم والمميزات التي تجذب أي مسافر للسفر إلى جدة.

ووصف التقرير جدة بعروس البحر الأحمر، لافتاً إلى سواحلها الجذابة للغواصين والسياح من مختلف البلاد، واشتهارها بثقافتها العالمية وأسواقها الشعبية التي تجسد عادات أهل جدة.

وأكد التقرير أن جدة مدينة عالمية، وتمثل المحطة الأولى للحجاج سواء في موسم الحج أو العمرة، موضحاً أن بها ميناءً ضخماً للتجارة حيث تصل السلع من كل ركن من أركان الأرض وتكون متاحة للزائرين، كما أنها تعتبر خياراً لا يمكن تصوره للهدايا التذكارية ومراكز التسوق فائقة الحداثة.

وقال التقرير إن زائر جدة سيحصل على نمط للحياة العالمية في القرى السياحية الموجودة هناك والتي تشمل العديد من وسائل الترفيه مثل نادي الفروسية ونادي الجولف والحدقة المائية والمنتجعات وشاطئ لليخوت.

وأضاف التقرير أن جدة مكان مميز لهواة التاريخ، باعتبارها مدينة تاريخية يرجع تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتوجد بها بقايا من العصور السابقة مثل العصر الأموي والعباسي والمماليك والأيوبيين والعثمانيين.

وأشار التقرير إلى إنشاء الحكومة السعودية حديثة جداً من الاتصالات عبر الإنترنت، والسيارات الفاخرة والفنادق الممتازة وعدد لا يحصى من خيارات المطبخ.

واستكمل التقرير: لإلقاء نظرة على ماضي الإمارة الغنية لابد من زيارة متحف جدة الإقليمي للآثار والاثنوغرافيا، وقصر الخزام الذي يعبر عن الجمال المعماري الجديد، والذي تحيط به نباتات الخزام من كل مكان.

وأبرز التقرير نافورة الملك فهد ووصفها بالنافورة الأعلى في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 1.025 قدم، وتصبح مدهشة في الليل عندما تضاء بمختلف الألوان 500 ضوء مختلف، ويمكنك رؤية النافورة من الكورنيش على بعد عدة أميال مما يعتبر منظراً خلاباً في الليل.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة