عضوة الشورى “الأنصاري”: نعمل بعيداً عن اللعلعة الإعلامية

عضوة الشورى “الأنصاري”: نعمل بعيداً عن اللعلعة الإعلامية

الساعة 11:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
1
طباعة
مجلس الشورى  30-1-1435هـ 0

  ......       

أكدت عضوة مجلس الشورى الدكتورة لبنى الأنصاري أن هناك الكثير من القضايا التي تقدمت بها العضوات كقانون الحماية من التحرش وجنسية المرأة السعودية وأبنائها وتقاعد المرأة.

وبينت الأنصاري خلال استضافتها مساء اليوم عبر برنامج- يا هلا- أن إحدى عضوات الشورى تقدمت بمقترح بأن تكون المرأة هي من تبحث في شؤون حياتها دون الرجوع إلى ولي أمرها، لافتةً إلى أن الوقت لا يزال مبكراً لتقييم عمل العضوات في المجلس مفضلة الانتظار حتى نهاية السنة الثالثة ليتم تقييم عمل عضوات مجلس الشورى.

وأشارت الأنصاري إلى أنهن في سباق مع الزمن ويعملن بصمت ويهتممن بالنتائج بعيداً عن “اللعلعة الإعلامية”- حسب تعبيرها-.

من ناحيتها اقترحت الناشطة السعودية هالة الدوسري على العضوات أن يستفدن من تجارب الدول الأخرى ونقل التجارب الناجحة واستخدام أساليب غير جديدة على المستوى المحلي.

كما أكد الكاتب في عكاظ الدكتور محمد الهرفي خلال مداخلة هاتفية أن عضوات الشورى لم ينجزن شيئاً على الإطلاق إلا إذا كانت هناك منجزات خلف الستار- حسب تعبيره-.

وأضاف الهرفي أن مجلس الشورى برجاله ونسائه لم يتبن قضايا المرأة المهمة بشكل جيد، مطالباً عضوات الشورى بأن يتبنين قضايا المرأة كقضية توظيف الخريجات، وقضايا المعلمات المغتربات، وقضايا عمل وتوظيف وإعانة الأرامل والمطلقات والمحتاجات.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي