عضو بالشورى: مطالب الأعضاء تتآكل وينظر لها من فوقية

عضو بالشورى: مطالب الأعضاء تتآكل وينظر لها من فوقية

الساعة 5:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
475
0
طباعة
مجلس الشورى 28/8/1434 هـ

  ......       

علمت “المواطن” أن عضو مجلس الشورى -الدكتور خضر القرشي- شكا -قبل دخول مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن أهداف خطة التنمية العاشرة- من تعامل المجلس مع مطالب الأعضاء التي بدأت تتآكل، والتي أصبحت ينظر لها من فوقية.

وأوضح العضو أن هناك أكثر من (40) توقيعاً من الأعضاء، طالبوا بلجنة خاصة لدراسة موضوع خطة التنمية.

الدكتور خضر القرشيوطلب الدكتور القرشي من رئيس الجلسة -الدكتور محمد الجفري، نائب رئيس المجلس- أن يطرح هذا الأمر على المجلس للاحتكام، حيث يتم إعطاء فرصة للأعضاء لإبداء الرأي، مؤكداً أنه لو تأخر الموضوع في الشورى هو في صالح الموضوع.

من جانبه، رد نائب رئيس مجلس الشورى -الدكتور الجفري- على العضو القرشي، بأنه لا يوجد أي فوقية في المجلس، مؤكداً أن وجه نظر العضو تحترم بالتأكيد.

وكان نائب رئيس مجلس الشورى -الدكتور محمد الجفري، قبل الدخول في مناقشة خطة التنمية العاشرة في جلسة المجلس اليوم- قد قال إن هناك عدداً من أعضاء المجلس، طالبوا بأن يحال الموضوع إلى لجنة خاصة لدراسته، تتكون من أعضاء من جميع أعضاء المجلس؛ حيث يتم عقد ورش عمل لمناقشة هذا الموضوع.

وأوضح الجفري أن المواضيع التي تحال إلى اللجان، يقع تحت اختصاصها، أما ما يتعلق بالرغبة التي وردت إلى رئاسة المجلس من قبل الأعضاء، واهتمامهم من قبل رئيس المجلس، وقد سبق أن اتخذ قراراً فيه؛ حيث إنه درس من قبل المستشارين بالمجلس، ورأوا أنه من الأفضل أن يبقى هذا الموضوع في اللجنة الاقتصادية للاختصاص، وأن تعطى الفرصة لمن يريد أن يتداخل في الجلسة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين