غداً السبت.. الفحص الفني للمركبات المشاركة في رالي حائل

الجمعة ٢١ مارس ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٥ مساءً
غداً السبت.. الفحص الفني للمركبات المشاركة في رالي حائل

تبدأ -صباح السبت- عمليات الفحص الفني للمركبات المشاركة في رالي حائل الدولي 2014م بنسخته التاسعة، والذي ينطلق عصر غدٍ -بالمرحلة الاستعراضية- من أمام منطقة المغواة، بعد أن يعطي راعي الحفل شارة البدء من “موقد نار حاتم الطائي”، (وهو المكان الذي كان يوقد ناره فيه، ليسهل وصول ضيوفه إليه). ويعود تاريخه إلى أكثر من (1400) عام في شرق حائل، بقمة جبل السمراء، على ارتفاع يقارب (12) ألف قدم عن سطح البحر.
وتأتي عملية الفحص الفني، للتأكد من مدى مطابقة المركبات المشاركة لقوانين وشروط المشاركة في السباق، إضافة لإجراءات السلامة المتبعة، والتي حددها الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات، بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وتستقبل ورش المعهد الثانوي الصناعي بحائل، المركبات المشاركة بأيد وطنية، والتي تضاف للمنجزات الوطنية التي حققها الرالي لأبناء الوطن والمنطقة منذ انطلاقه، وتأتي عملية الفحص الفني للتحقق من توفر الشروط والمواصفات والمعايير والاشتراطات الخاصة بالراليات المعتمدة من الاتحاد الدولي.
من جهته، أكد الأمير سلطان بن بندر الفيصل -رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية- أن الاتحاد سخّر كل إمكانياته الفنية وخبراته، للإسهام في إخراج الرالي بالشكل المميز، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وأضاف: “المتسابقون أمام تحد كبير، خاصة وأن مراحل هذا العام تتميز بالتنوع الجغرافي والطبيعي، الأمر الذي سيعطي المتسابقين دافعاً أكبر لتقديم مزيد، مشيراً إلى أن رالي حائل أسهم في ترسيخ نفسه على خارطة العالم، من خلال المستويات الفنية المميزة، التي قدّمت -خلال المواسم الثمانية الماضية، وتمنى سموه أن يخرج المتسابقون في المقام الأول بسلامة.
وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، قد أعلن عن قائمة المشاركين، التي ضمت (42) فريقاً في رالي السيارات، بالإضافة لـ(15) درّاجاً في رالي الدراجات، يتنافسون على لقب النسخة الثانية من رالي الدراجات.