غداً.. 20 فريقاً من الجامعات يبدؤون اكتشاف كنوز الطائف

غداً.. 20 فريقاً من الجامعات يبدؤون اكتشاف كنوز الطائف

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
صورة 2

  ......       

تنطلق صباح غدٍ السبت (29 مارس الحالي) مسابقة اكتشف كنوز الطائف (رحال) لأول مرة بالمنطقة، والتي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية وبرعاية إلكترونية من “المواطن”.

 وانتهت اللجنة المنظمة للمسابقة من تشكيل نحو 20 فريقاً من طلاب جامعات المملكة، وذلك خلال الندوة التعريفية التي أقيمت أمس الأول بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الطائف، وقدمها الأمين العام لللجنة العليا لملتقى عاصمة المصايف الدكتور محمد قاري, ومستشار رئيس المنظمة العربية للسياحة سعد الضامن, والدكتور ماجد غنيمة مدير عام شركة وايرلسستارز المصممة لبرنامج رحال.

ورحب المشاركون في الندوة بكافة الطلاب المشاركين، وقدموا لهم تعريفاً عن لقب عاصمة المصايف العربية، وكيف أن محافظة الطائف كانت الأولى في الحصول على هذا اللقب.

 كما قدموا شرحاً تفصيلياً عن المسابقة, وأجابوا على كافة استفسارات الطلاب المشاركين.

وأوضح مستشار رئيس منظمة السياحة -سعد الضامن- أن تجمع الفرق سيكون بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً كم يوم غد السبت عند حديقة الملك فهد بالهدا, على أن تنطلق المسابقة في مجموعات الساعة العاشرة صباحاً، وتستمر حتى الساعة 4 عصراً، مشيراً إلى أن فريقاً مشكلاً لمتابعة الطلاب المشاركين في المسابقة، ورصد تحركاتهم أول بأول.

وبيّن الضامن أنه بعد نهاية المسابقة سيتم تقييم الفرق المشاركة من خلال جولاتهم التي قاموا بها، واختيار 3 فرق فائزة في المسابقة، وسيتم تكريمهم في حفل يقام بهذه المناسبة في الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة في اليوم نفسه الساعة السابعة مساء.

وتمنى الضامن أن يحقق برنامج “رحال” المصمم لاكتشاف ثقافات وتقاليد مدينة الطائف وأهم الصناعات بها، الهدف منه وهو الترويج لما تحويه الطائف من كنوز تاريخية وطبيعية من خلال احتوائه على أكبر سلسلة من الألعاب الواقعية التي نظمت على مستوى العالم، مؤكداً أن البرنامج مصمم بشكل مغامرة يتخللها المرح والتشويق للتعريف بالمنطقة ولأهم مناطق الجذب السياحي بالمحافظة.

صورة 3 صورة 4 صورة 5


قد يعجبك ايضاً

“الجابر”: #الشباب يسعى لكسر حاجز الـ 20 نقطة أمام #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال سامي الجابر، المدير