فريق طبي بقيادة النعمي يستأصل 5 أورام مستعصية بمستشفى عسير المركزي

الخميس ٢٠ مارس ٢٠١٤ الساعة ٩:١٦ مساءً
فريق طبي بقيادة النعمي يستأصل 5 أورام مستعصية بمستشفى عسير المركزي

نجح الدكتور إبراهيم النعمي، استشاري جراحة المخ والأعصاب والقسطرة العصبية بمستشفى عسير المركزي، الأستاذ المساعد بجامعة الملك خالد والفريق الطبي المعاون له في إجراء استئصال أورام دماغية معقدة لخمس حالات خلال الأيام الماضية.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير، سعيد بن عبدالله النقير أن الأورام المستأصلة تنوعت، حيث كانت ثلاثة منها في قاع الجمجمة وآخر في منطقة عميقة من الدماغ والخامس حول جذع الدماغ والحبل الشوكي.

وأشار النقير إلى أن أعمار المرضى تراوحت بين 11 و71 عاماً، وقد تكللت هذه العمليات بالنجاح دون مضاعفات عصيبة.

وأضاف النقير أن هذه العمليات شارك فيها فريق طبي مشكل من قسم جراحة المخ والأعصاب  بمشاركة عدد من الأطباء وهم إبراهيم النعمي، ووائل حماد، ومحمد فتحي، وإبراهيم دسوقي، وصالح الغامدي، وعبدالعزيز نايف، وسلطان عسيري.

ولفت إلى أن فريق أطباء التخدير تكون من الدكتور حسين أبو جميلة، وحسن البارقي، وحسن الطمبولي، وبدران، ومن العناية المركزة شارك الدكتور علي البشابشي، وأيمن حما، وسمير وست النساء.

وأردف النقير أن الجراحات تمت بمشاركة فريق من أطباء العناية المركزة للأطفال وهم: الدكتور البارقي، وسرور، وهشام، وسمر، والزهراني، مع مشاركة فريق التمريض المكون من الممرضين والممرضات محمد العمري، وسميرة القحطاني، وشيبا، وميرا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مبخووووت

    جزاهم الله خير