فك احتجاز 37 مركبة علقت بسيول “عقدة جو ونايلات”

فك احتجاز 37 مركبة علقت بسيول “عقدة جو ونايلات”

الساعة 7:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
430
0
طباعة
004

  ......       

تلقت غرفة العمليات بالدفاع المدني بحائل  ١٩٥١ بلاغاً خلال الـ24 ساعة الماضية، منها ٣٧ حالة احتجاز لمركبات في قرية عقدة وفي شعيب جو وشعيب نايلات وهجرة صحى وتوارن، وتم التعامل معها من قبل رجال الدفاع المدني.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل، الرائد نافع بن عليان الحربي إنه تم إيواء ٧ أسر بعد أن داهمت الأمطار منازلهم، مشيراً إلى تضرر مركبة واحدة لمواطن كان يقيم مع عائلته في شعيب جو، دون أن يتعرض لأذى ودون أن يتأذى أي من أفراد عائلته.

وأضاف الحربي أن فرق الدفاع المدني تابعت السيول المنقولة قرب قرية الفتخاء ونبهت على سالكي الطريق بخفض السرعة لتفادي انزلاق المركبات نتيجة قطع مياه الوادي للطريق الواصل بين محافظة موقق وقرية نايلات، فيما تم استدعاء فرق أمنية لمتابعة حالة الطريق وتأمين سلامة سالكيه.

وأردف الحربي بقوله إن فرق الدفاع المدني وجدت بالموقع حتى الساعات الأولى من الصباح للاطمئنان على الحالة العامة للمنطقة والتأكد من عدم وجود حالات احتجاز لم تصلها فرق الإنقاذ خلال ساعات الليل. وغادرت الفرق المنطقة بعد التأكد من عدم وجود أي خطورة في تلك المواقع.

وشددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل على الجميع ضرورة  الأخذ بقواعد السلامة والبعد عن مناطق تجمعات المياه وعدم تمكين الأطفال من العبث بالمياه الراكدة.

وكانت مدينة حائل شهدت هطول أمطار غزيرة على الأجزاء الغربية منها شملت قرية نايلات وشعيب جو كانت مصحوبة بكميات كبيرة من البرد ساهمت في احتجاز عدد من العائلات والمتنزهين ممن أقاموا في بطون الأودية وساهمت السيول المنقولة القادمة من الجبال في احتجاز عدد من المركبات في شعيب حية وشعيب نايلات وشعيب جو.

وثمن الدفاع المدني بحائل لكافة وسائل الإعلام دورها الإيجابي في نشر التوعية وتمرير رسائل الدفاع المدني.


قد يعجبك ايضاً

مدني القصيم يباشر ١٢ حادث احتجاز وتجمعات مائية‎

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم ‏باشرت فرق