فيصل بن سلمان يدشن “ولادة 2” بتكلفة 800 مليون ريال

فيصل بن سلمان يدشن “ولادة 2” بتكلفة 800 مليون ريال

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
730
1
طباعة
مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال الجديد

  ......       

يدشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -صباح غد الخميس- مشروع إنشاء مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال الجديد – شرق المدينة – بسعة 400 سرير بحضور وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

وأوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي أن تكلفة إنشاء المشروع الجديد تبلغ 800 مليون ريال، وسيتم إنشاء المستشفى شرق المدينة خلال 30 شهراً بجوار مبنى الأحوال المدنية ضمن الأرض الممنوحة لوزارة الصحة على مساحة تزيد على مليون متر مربع من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية.

وقال الطائفي: إن المشروع الجديد سيضم المبنى الرئيسي للمستشفى المكون من 5 طوابق بالإضافة إلى العديد من المباني المساعدة والمساحات المخصصة لمواقف السيارات والمسطحات الخضراء.

وأضاف أن التصميم الهندسي للمشروع المستشفى يأتي مواكباً للمشاريع الطبية والبحثية ومشاريع الخدمات المساندة في المملكة ذات المستوى العالي تماشياً مع أحدث التطورات العالمية في مجال الخدمات الصحية التخصصية من الناحية الهندسية والتقنية.

وأشار الطائفي إلى ارتفاع حالات الولادة في منطقة المدينة المنورة حيث بلغت أكثر من 15.000 حالة ولادة سنوياً في المدينة المنورة.

وقال الطائفي: إن وزارة الصحة خصصت موقعاً لإنشاء المستشفى الجديد بمساحة تزيد على مليون متر مربع؛ بعد استشعارها لمسؤوليتها في حاجة المنطقة لإنشاء مستشفى جديد للنساء والولادة والأطفال وجرى تخصيصه لخدمة أهالي شرق المدينة المنورة.


قد يعجبك ايضاً

مجلس الشورى البحريني: زيارة الملك سلمان نبراسًا للمسؤولين في البلدين

المواطن – المنامة رحب مجلس الشورى البحريني بزيارة