“كفى” تحذر من أضرار المخدرات والتدخين بملتقاها الدعوي بجدة

الأربعاء ١٩ مارس ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٤ مساءً
“كفى” تحذر من أضرار المخدرات والتدخين بملتقاها الدعوي بجدة

تتهيأ جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة، إلى إطلاق ملتقاها التوعوي الأول، الثلاثاء المقبل، بمركز الملك عبد العزيز للاحتفالات بأبرق الرغامة بجدة.
وتستمر فعالياته أربعة أيام متتالية من الرابع والعشرين وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري (جمادى الأولى)، ويأتي الملتقى برعاية الأمير مشعل بن عبد الله آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة.
وأوضح المدير العام لـ”كفى” الدكتور صلاح الشيخ، أن الملتقى يهدف إلى تحقيق عدة أهداف إستراتيجية منها توعية وتثقيف المجتمع بكافة شرائحه بأضرار التدخين والمخدرات، والتعريف بالجمعية ورسالتها وأهدافها المجتمعية في هذا الإطار.
وقال الشيخ في تعليق صحفي: “إن جمعية كفى تحمل على عاتقها توعية المجتمع المحلي، من هذين الآفتين الخطيرتين (التدخين والمخدرات)، وبخاصة وسط شريحة الشباب”، الذين اعتبرهم المستهدف الأكبر من قبل شركات التبغ العالمية، ومروجي المخدرات بأنواعها، مستشهداً بآخر ضبطيات وزارة الداخلية الأخيرة لشحنات مخدرات بقيمة ملياري ريال، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.
وحيال توقيت الملتقى في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني أكد الشيخ أن ذلك كان مدروساً منذ عدة أشهر من قبل مجلس إدارة الجمعية، بهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع، ووجود مساحة كبيرة لدى الأسر في كيفية استثمار أبنائها لأوقات الإجازة، مبيناً أن توعية الأسرة، تعد عاملاً رئيسياً في مكافحة التدخين والمخدرات بين أبنائها وبناتها.
وأضاف أن فريق الملتقى قام بتخطيط شامل ومتنوع للفعاليات، لاستقطاب أهالي جدة وزوار العروس الذين يقبلون بكثافة على زيارتها في توقيت الإجازة، ويشمل الملتقى برامج توعوية بأضرار التدخين والمخدرات، من محاضرات وعروض توعوية، وبرامج ثقافية وترفيهية ورياضية ومعارض توعوية، ودورات تدريبية، وغيرها من الفعاليات ذات العلاقة بموضوع الملتقى.
وأشار إلى أنه سيحاضر في الملتقى الأول لكفى، العديد من الشخصيات المجتمعية الشهيرة كالداعية الشهير في الأوساط الشبابية سلطان الدغيلبي (المشهور بأبو زقم).