مؤسس “فيس بوك”: أوباما ووكالة الأمن القومي يدمران المستقبل

مؤسس “فيس بوك”: أوباما ووكالة الأمن القومي يدمران المستقبل

الساعة 12:24 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا
710
0
طباعة
Facebook - فيس بوك فيسبوك

  ......       

قال “مارك زوكربيرج”، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووكالة الأمن القومي الأمريكية يدمران المستقبل، من خلال التجسس على مستخدمي شبكة الإنترنت.

وتناقلت تقارير إخبارية رسالة وجهها زوكربيرج، عبر حسابه الشخصي إلى “أوباما”، معرباً فيها عن استيائه من السياسات المتبعة حول الشبكة العنكبوتية وتجسس الإدارة الأمريكية على المواطنين وهواتفهم وبريدهم الإلكتروني وحساباتهم الشخصية.

وقال “مؤسس فيس بوك” إنه في الوقت الذي أصبح فيه العالم أكثر تعقيداً والحكومات تناضل وتكافح في كل مكان، فإن الثقة في الإنترنت باتت أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى، فالإنترنت هو فضاؤنا المشترك يساعدنا في الاتصال ويمنحنا فرصة التعلم، وللحفاظ على شبكة الإنترنت أقوى يجب أن نجعلها أكثر أماناً.

وأعرب “زوركربيرج” عن استيائه وإحباطه من سياسات الولايات المتحدة الأمريكية، فينبغي على الحكومة أن تكون بمثابة “بطل” للإنترنت وليس تهديداً.

وأضاف “إن الرئيس باراك أوباما ووكالة الأمن القومي (NSA) يضران ويدمران المستقبل باستخدام الإنترنت لأنشطة التجسس والمراقبة، يبدو أن الأمر سيستغرق وقتاً أطول من أجل الإصلاح الكامل والحقيقي”.


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يجتمع مع نائب مستشار الأمن الوطني البريطاني

المواطن – واس اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير