ماكينات اليابان تصنع كسوة الكعبة آلياً

ماكينات اليابان تصنع كسوة الكعبة آلياً

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
555
0
طباعة
كسوة الكعبة

  ......       

أنهى فريق العمل المكلف من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جولته الأولى في مهمة البحث عن ماكينات متطورة لمصنع كسوة الكعبة المشرفة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.

والتقى فريق العمل في أولى جولاته بعدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال في اليابان، وعلى رأسها شركة “تاجيما” لإنتاج ماكينات التطريز، و”هاشيما” لمعدات الطباعة وتجهيز الأقمشة، ومصنع تويوتا لأعمال النسيج.

وبحث الفريق السعودي مع الجانب الياباني إمكانية التوصل إلى ماكينات حديثة تتولى عملية التصميم وتقوم بمهمة تطريز مذهبات كسوة الكعبة المشرفة.

وأنهى اليابانيون المرحلة الأولى من المشروع المتفق عليه، وهي الخاصة بصناعة الحشوة القبقبة، حيث استطاعت إحدى الماكينات صنعها آلياً، بعد أن كان يتم إنتاجها يدوياً، بهدف إبراز الأحرف والآيات القرآنية والزخارف الإسلامية.

وتميزت ماكينة التطريز “تاجيما” التي تعمل آلياً عن طريق جهاز الكمبيوتر ومن غير تدخل بشري في عملية صنع الأعلام وتصميم الشعارات، عن طريق برنامج خاص معد لذلك باستخدام الخيوط العادية والبوليستر دون المعادن، وتعد هذه الماكينة نواة لقسم التطريز الآلي.

وتوصل فريق العمل إلى ماكينات متخصصة في مجال الطباعة وتجهيز المنسوجات التي ستحل بديلة عن النظام المعمول به حالياً في طباعة الكسوة الشريفة.


قد يعجبك ايضاً

فرنسا توقف شركة تصنع قلوبا صناعية بعد 5 وفيات

أعلنت الوكالة الوطنية الفرنسية للأدوية الأربعاء، أنها أمرت