“مبادرة عسير” تطالب “التربية” بإعادة النظر في الجدول الدراسي

“مبادرة عسير” تطالب “التربية” بإعادة النظر في الجدول الدراسي

الساعة 7:56 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
650
2
طباعة
DSC_9860

  ......       

أقرت اللجنة التنفيذية لمبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” توصية بمخاطبة وزارة التربية والتعليم، بغرض طلب إعادة النظر في الجدول الدراسي وزيادة إجازة الصيف، ووضع آلية مناسبة لتفادي فترة شهر رمضان فيها، بهدف الاستفادة الكاملة للموسم السياحي في تلك الفترة.

جاء ذلك خلال اجتماعها بمقر أمانة المنطقة، بحضور أعضاء اللجنة مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار -المهندس محمد العمرة- ومدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة -جلوي آل كركمان- ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد -الدكتور محمد بن سعيد القحطاني- ومدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -الشيخ عامر العامر- ومدير فرع وزارة النقل -المهندس علي آل مسفر- وأمين مجلس شباب عسير -عادل آل عمر- إضافة إلى وكيل الأمين للمشاريع والتعمير بالأمانة -المهندس علي الحسنية- نيابة عن رئيس اللجنة، أمين المنطقة، المهندس إبراهيم الخليل.

وشددت اللجنة -خلال اجتماعها- على إيجاد آلية للحفاظ على المنتزهات، واستقطاب المستثمرين في المواقع المميزة، من خلال إضافة مواقع سياحية أخرى لتشغيلها.

وناقشت برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، مؤكدة على ضرورة التغيير النوعي والمنهجي في جدول فعاليات الصيف، والبعد عن البرامج التي لا تقدم الفائدة للسياح، إلى جانب بحث تعزيز البرامج الهادفة من قبل الشؤون الإسلامية.

كما تطرقت إلى متابعات صادرة منها، وخصوصاً إلى الخطوط السعودية.

DSC_9836


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب