“متقاعدو مكة” يبدؤون الاستفادة من برنامج رواد الأعمال

الخميس ٢٧ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:١٥ صباحاً
“متقاعدو مكة” يبدؤون الاستفادة من برنامج رواد الأعمال

فعّلت الجمعية الوطنية للمتقاعدين الاتفاقيةَ التي وقعتها مع معهد ريادة الأعمال الوطني الخاصة باستثمار طاقات المتقاعدين وتمكينهم من الاستفادة من برنامج رواد الأعمال حسب ضوابط وشروط البرنامج. وبدأت “ريادة” وفرع الجمعية بمكة المكرمة تفعيلَ الاتفاقية.

وقال المدير العام للجمعية الدكتور عبدالرحمن الشريف: إن الجمعية ستفعل هذه الاتفاقية على مستوى جميع الفروع للاستفادة مما تقدمه مع معهد ريادة الأعمال الوطني، منوهاً بالبرامج التي يقدمها “ريادة” دعماً للمجتمع بشكل عام ولرواد الأعمال بشكل خاص.

وأوضح الشريف أن الجمعية ستمضي في سبيل توقيع المزيد من الشراكة والتعاون بما يعود بالنفع على الأعضاء والعضوات المنتسبات لها.

وكان الطرفان وقّعا اتفاقية تعاون تتضمن عدة بنود بما يحقق الفائدة للطرفين، منها إقامة عدد من البرامج وورش العمل والمؤتمرات والندوات وإعداد الخطط المشتركة.

وسيتم عبر هذه الاتفاقية استثمار طاقات المتقاعدين بما يتناسب مع إمكاناتهم، وعمل البرامج والفعاليات والأنشطة المتعلقة برفع مستوى الوعي وتثقيف المجتمع بدور هذه الفئة.

كما سيتم -وفق هذه الاتفاقية- تمكينهم من الاستفادة من برنامج رواد الأعمال حسب ضوابط وشروط البرنامج، وتبادل الخبرات والاستفادة من إمكانات منسوبي كل طرف وخاصة في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات والإشراف والتقييم حيث سيسهم ذلك بالخروج بأفضل النتائج والمخرجات المرجوة.

وبناء على الاتفاقية يمتد التعاون بين “ريادة” وجمعية المتقاعدين إلى مجالات أخرى تشمل المطبوعات الترويجية وغيرها، بالإضافة للدعم والمساهمة في رعاية بعض الأنشطة والبرامج المختلفة.

ومعهد ريادة هو كيان وطني مؤسسي مستقل غير ربحي، متخصص في مساعدة الراغبين في العمل الحر من الجنسين من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات والإرشاد. واحتضان المشاريع والمساعدة في الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات الحكومية.

وأُسّس “ريادة” بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية، انطلاقاً من برنامج الشراكات الاستراتيجية الذي تتبناه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ لتوفير فرص عمل للشباب عبر تمكينهم من دخول سوق العمل وممارسة العمل الحر، كما ساهم في التأسيس عددٌ من الجهات الأخرى.