محاضرات ومسرحيات لنشر الوعي في “الأسبوع المروري” بالرياض

محاضرات ومسرحيات لنشر الوعي في “الأسبوع المروري” بالرياض

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
610
0
طباعة
نائب-الرياض-مرور

  ......       

أكد مدير مرور منطقة الرياض، العقيد علي بن عبدالله الدبيخي أن هناك تنسيقاً مستمراً مع شركاء المرور في إقامة  فعاليات الأسبوع المروري، الذي ينطلق يوم الأحد القادم، بما يحقق أهدافه كاملة.

وأشار الدبيخي إلى  تقديم محاضرات ومسرحيات عن السلامة المرورية، والسلامة في محطات الوقود والأماكن الخطرة، لافتاً إلى تنظيم حديقة السلامة المرورية التي تهدف إلى غرس الثقافة المرورية، ونشر الوعي العام لدى النشء، حيث تتسم بشكلها المروري وتخطيطها الهندسي الرائع، ولوحاتها وإشاراتها المرورية، وتضم العديد من السيارات الصغيرة التي يقودها الأطفال، وشرحاً مختصراً من قبل رجال المرور عن أنظمة السلامة المرورية وما يجب أن يتحلى به السائقون والأطفال أثناء ركوب السيارة.

وأوضح أن البرنامج يشمل أيضاً محاكاة للقيادة أثناء استخدام الجوال وآثارها السلبية، مع شرح لوسائل الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية، ومسارات لفحص السيارات الخاصة بهدف توعية الزوار بأهمية الاعتناء بمركباتهم بصورة دائمة.

وأضاف مدير مرور الرياض أنه تم التنسيق مع إدارة التربية والتعليم بالرياض لتفعيل الأسبوع المروري في عدد من مدارس المنطقة من خلال إلقاء محاضرات توعوية يلقيها عدد من ضباط المرور، واستقبال زوار المعرض من طلاب المدارس والمواطنين والمقيمين من اليوم الأول وحتى نهاية الأسبوع.

ويأتي “أسبوع المرور الخليجي الثلاثين” هذا العام برعاية نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف