مدني جازان يستحدث 9 مراكز جديدة لخدمة المواطنين

مدني جازان يستحدث 9 مراكز جديدة لخدمة المواطنين

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
460
0
طباعة
جازان

  ......       

قال مدير الدفاع المدني بجازان اللواء هاشم صقيل- خلال الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بجازان- إن إدارة الدفاع المدني بالمنطقة استحدثت 9 مراكز خلال الأشهر المنصرمة وتم تجهيزها بأحدث آليات الإطفاء والإنقاذ وما تحتاج إليه من تجهيزات فنية وإدارية، ليبلغ مجموع مراكز الدفاع المدني الميدانية بالمنطقة ثلاثين مركزاً.

وأوضح صقيل أنه سيتم بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني إقامة محاضرات لمنسوبي الدفاع المدني، تمت جدولتها في جامعة جازان والمنشآت التعليمية، بالإضافة إلى بطولات رياضية ومسرح توعوي يستمر لمدة ثلاثة أيام، مبيناً أن الفعاليات ستشهد برامج توعية وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين فيها.

وأكد صقيل أن إدارة الدفاع المدني تعمل جنباً إلى جنب مع المختصين في الأمانات والبلديات على تطبيق اشتراطات السلامة بكافة المنشآت الصناعية والتجارية والسكنية والصحية وأماكن التجمعات البشرية.

وقال مدير مدني جازان إن عدد حوادث الحريق بلغ 2261 في العام 1434هـ وكانت أبرز مسببات تلك الحوادث استخدام التمديدات، والأجهزة الكهربائية الرديئة التصنيع والإهمال وسوء الاستخدام وعدم الالتزام بمبادئ السلامة، في حين بلغت حوادث الإنقاذ 1729 حادثاً خلال العام المنصرم.

من جهته أكد مدير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس محمد العطاس أن الهيئة قامت بإعداد 28 ألف مواصفة قياسية لكافة الخدمات للاهتمام بسلامة وحماية المواطن.

ولفت العطاس إلى أن مختبرات الهيئة اختبرت المعدات والمنتجات ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني ومن أبرزها سبل وسائل السلامة في المنازل وأجهزة الإنذار المبكر، والخيام المقاومة للحرائق والمستخدمة في مواسم الحج.

وأوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بجامعة جازان الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي أن الجامعة تعمل على نشر الوعي بين المجتمع للحد من الإشاعات المغلوطة التي تتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت المعلومات تتنقل دون التأكد من مصداقيتها وتكون ذات انعكاس سلبي خاصة عندما تتعلق بسلامة المواطن وأمنه.

وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر المشاركين في فعاليات الدفاع المدني إضافة إلى تكريم المميزين في جميع مراكز الدفاع المدني بمنطقة جازان.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. اندلاع حريق بمحل تجاري بينبع و”المدني” يباشر

المواطن – شريف النشمي – ينبع تمكنت فرق