مسح مخالفات أكثر من 37 ألف مستفيد من برنامج “حافز”

الإثنين ١٠ مارس ٢٠١٤ الساعة ٢:١٧ مساءً
مسح مخالفات أكثر من 37 ألف مستفيد من برنامج “حافز”

أعلنَ مديرُ عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إبراهيم آل معيقل ، بدءَ تطبيق التنظيم الجديد لبرنامج حافز، الذي يُتـيحُ مسح المخالفات والملاحظات المُسجَّلة في ملفات المستفيدين من برنامجي “حافز البحث عن عمل” و “حافز صعوبة الحصول على عمل”.

وأكد أنَّ التنظيم بدأ تطبيقه على 34.700 مستفيد من برنامج “حافز الباحثين عن عمل”، موضحاً أنَّ التنظيم يُمكّن المستفيدين من إزالة المخالفات السابقة مِنْ ملفاتهم، التي تؤدي إلى تخفيض المُخصص المالي، ليعود لمستواه الأصلي مجدداً (2000 ريال ) في حال الالتزام بعدم المخالفة لمدة شهرين (60 يوماً)، ويتم مسح المخالفات السابقة بالكامل .

وأكد أنَّ هذه الخطوة جاءتْ تطبيقاً لسياسات برنامج حافز وشروط الاستحقاق على كلِّ المسجلين في “حافز البحث عن عمل” و”حافز صعوبة الحصول على عمل”، وفقاً للخصائص الجديدة لتطوير البرنامج وآلياته، وبهدفِ التحقق من معيار الجديّة .

وأبانَ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أنَّ تنفيذ الإعفاء بدأ الأسبوع الجاري ، نظرا لكونها أول دورة أهلية بعد تطبيق اللائحة المُطورة للبرنامج التي أطلقت الشهر الماضي، داعياً المستفيدين والمتقدمين على برنامج “حافز البحث عن عمل” و “حافز صعوبة الحصول على عمل” ، إلى جدية البحث عن عمل، والتقيد بما نصتْ عليه اللائحة المُنظمة للبرنامج .

وجدد آل معيقل، تأكيده أن برامج حافز تتمحور حول دعم الجادين في البحث عن عمل في مسيرة بحثهم من خلال برامج التأهيل والتدريب، ومنْ خلال المُساندة في الحصول على وظيفة عبرَ قنوات طاقات المختلفة، وأخيراً توفير مخصص مالي أثناء فترة البحث عن العمل لمساعدتهم في عملية البحث .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اام محمد

    انا مرتين في التدريب مادخلت هل يخصمون مني