مشروع “عشرون طالباً في عشرين مدرسة” في تعليم الحدود الشمالية

الثلاثاء ٤ مارس ٢٠١٤ الساعة ٢:٣٥ مساءً
مشروع “عشرون طالباً في عشرين مدرسة” في تعليم الحدود الشمالية

أطلقت إدارة الموهوبين بمنطقة الحدود الشمالية مشروع “عشرون طالباً في عشرين مدرسة”، والذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حيث يستهدف هذا العام طلاب المرحلة الثانوية، ويسعى إلى نشر ثقافة البحث العلمي والتعريف بمنهجه ومتطلباته بين طلاب المدارس في المملكة، بالإضافة إلى اكتشاف علماء المستقبل وتوفير الفرصة لهم لممارسة مبادئ البحث العلمي وتقديم الدعم لهم.

وسيتم -من خلال هذا المشروع- إعطاء الفرصة للطلاب في كل منطقة، لتقديم أبحاث، على أن يتم دعم المقترحات البحثية لعشرين طالباً من عشرين مدرسة، بميزانية لا تزيد عن عشرة آلاف ريال لكل بحث، حيث يقوم الطالب بالتسجيل بموقع المشروع على الرابط www.20s.sa.

وأقيم لقاء تعريفي لهذا المشروع بمركز الموهوبين، مستهدفاً منسقي الموهوبين بمدارس المرحلة الثانوية بمدينة عرعر، حيث قدمه مشرف الموهوبين ومنسق المشروع بالمنطقة، الأستاذ ملحان بن مفرح العنزي.

أوضح العنزي أن مراحل المشروع تبدأ بتسجيل الطالب بموقع المشروع على الإنترنت، بحيث يقدم فكرة ومقترحاً بحثياً لمشروعه، ومن ثم يتم تحكيم المقترح البحثي لاختيار عشرين فكرة من عشرين مدرسة ثانوية على مستوى منطقة الحدود الشمالية، على أن يتم الانتهاء من البحث خلال العام الدراسي الحالي، مؤكداً على أهمية مشاركة الطلاب بهذا المشروع، لنشر ثقافة البحث العلمي بينهم، للتحول إلى مجتمع المعرفة والإبداع.

صورة-2 صورة-3