مصر: وساطة الكويت فشلت لاستمرار قطر في انتهاج سياسة تحريضية

مصر: وساطة الكويت فشلت لاستمرار قطر في انتهاج سياسة تحريضية

الساعة 11:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
545
0
طباعة
نبيل فهمي

  ......       

قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إن «علاقة مصر مع قطر أو علاقة السعودية والبحرين والإمارات معها لن تعود إلا بعد قيام النظام القطري بتغيير سياساته والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية ومناصرة أعدائها».

وفي لقاء تليفزيوني ببرنامج «يحدث في مصر» على قناة «mbc مصر»، مساء أمس الثلاثاء، كشف أن «الكويت قامت بالفعل بالتوسط للتهدئة ولكن تلك المحاولة باءت بالفشل في ظل استمرار قطر في انتهاج سياسة تحريضية ضد بعض الدول العربية».

وأضاف أنه «إذا ما تم أي لقاء قطري مصري خلال القمة العربية القادمة سيكون لقاء عادياً في إطار الظروف المحيطة، وهي التجمع في القمة العربية».

واعتبر أن «العالم العربي في خطر، وعلى القادة العرب التفاعل مع التحديات بشكل أكثر جدية؛ لأن العروبة في خطر وهناك محاولة لإعادة تكوين المنطقة ككل طائفياً على حساب الهوية العربية».

واتهم وزير الخارجية المصري، الولايات المتحدة ضمناً بالاحتفاظ بعدة طائرات من طراز (أباتشي)، كانت بلاده أرسلتها إليها من أجل الصيانة.

وقال إن القوات المسلحة المصرية أرسلت عدداً من طائرات الأباتشي إلى الولايات المتحدة للصيانة ولكنها لم تعد حتى الآن.

وأضاف أنه ناقش في اتصال تم أخيراً، مع وزير الخارجية الأمريكي -جون كيري- والذي كان بمبادرة من الجانب المصري، موضوع المروحيات المقاتلة و”المصالح العامة للطرفين والأوضاع الداخلية والخارجية.


قد يعجبك ايضاً

الكويت وشعبها تستعد لاستقبال الملك سلمان “نورت الديرة”

المواطن – الرياض تستعد الكويت وشعبها لاستقبال خادم