مطار أبها يستقبل طلاب مدرسة عتود الابتدائية بالخميس

مطار أبها يستقبل طلاب مدرسة عتود الابتدائية بالخميس

الساعة 3:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2065
0
طباعة
IMG_3135

  ......       

قام طلاب جماعة مركز مصادر التعلم، بمدرسة عتود الابتدائية بمحافظة خميس مشيط -مع عدد من معلميهم- بتنظيم زيارة فريدة من نوعها لمطار أبها؛ حيث كان في استقبالهم إدارة المطار، التي رحبت بالطلاب ومعلميهم، وذلك ضمن خطة النشاط الطلابي بالمدرسة.

وتوجه الطلاب والمعلمين إلى برج المراقبة بالمطار؛ حيث تعرفوا على دوره في متابعة خط سير الرحلات، واستعداد المطار لأية حالة جوية طارئة في أجواء أبها وما جاورها؛ حيث إن مطار أبها يعمل على مدار (24) ساعة، وليس فقط وقت الرحلات كما يظن البعض.

وتعايش الطلاب مع مراحل هبوط إحدى الطائرات القادمة إلى المطار ونزول الركاب، ثم تزويدها بالوقود وصعود ركاب الرحلة التالية، وأخذ الإذن بالإقلاع، وتم تعريفهم بجميع أجهزة البرج المتطورة.

ثم انتقل الجميع إلى  قسم خدمات الإطفاء؛ حيث كان في استقبالهم رئيس خدمات الإطفاء، الذي قام وزملاؤه باطلاع الطلاب على وحدة الإطفاء الخاصة بإطفاء حرائق الطائرات فقط، وكل مرافقها وآلياتها المتطورة، التي أدهشت الزوار ولاقت إعجابهم، لحجم الإمكانيات الهائلة، التي هي صمام الأمان -بعد الله- لمطار أبها. وتم تطبيق بعض استخدامات عربات الإطفاء عملياً، وتمت الإجابة على جميع استفسارات الطلاب.

IMG_3139 IMG_3134


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل ولي عهد الكويت ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية

المواطن –  واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك