مطالبات بجهة رقابية محايدة للإشراف على سلامة اللقاحات بالمملكة

مطالبات بجهة رقابية محايدة للإشراف على سلامة اللقاحات بالمملكة

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
وزارة الصحةa السعودية

  ......       

أكدت وزارة الصحة سلامة اللقاحات التي تعطى للأطفال ضد شلل “الأطفال”، مشيرة إلى أن الأخبار المتداولة عن فساد اللقاحات وعدم صلاحيتها للاستخدام غير صحيحة.

وعبر عدد من المواطنين لـ”المواطن” عن تخوفهم من الأحاديث التي تشاع بين الوقت والآخر حول سلامة الأدوية واللقاحات التي تستوردها وزارة الصحة، مطالبين بجهات “رقابية” من خارج وزارة الصحة تشرف إشرافاً كاملاً وتتابع سلامة الأدوية وصلاحية استخدامها، ومشيرين إلى أن الوزارة باتت الخصم والقاضي.

وقال سعيد الهذلي إن المواطنين باتوا قلقون من الأخبار التي كثرت حول صلاحيات الأدوية واللقاحات، مشيراً إلى أن ظهور الوزارة “بالنفي فقط” دون بيان الإجراءات المتخذة في حال وجود أدوية أو لقاحات فاسدة أمام الرأي العام “يثير أكثر من علامة استفهام”.

وأضاف الهذلي أن إشراف وزارة الصحة على مستودعات الأدوية سيساعد على التكتم والإخفاء عن وسائل الإعلام في حال وجود دواء أو لقاح غير صالح، وستتخذ الوزارة جميع الإجراءات للتكتم عن هذه التجاوزات.

وطالب الهذلي “بضرورة وجود جهة رقابية لسلامة الأدوية تتولى متابعة مستودعات الأدوية التابعة لوزارة الصحة كافة ومتابعة الصيدليات والمراكز والمستشفيات لضمان سلامتها، بحيث تكون محايدة تحفظ حقوق المرضى.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن