معادلة “النصر ”

معادلة “النصر ”

الساعة 5:03 صباحًا
- ‎فيكتابنا
630
0
طباعة
عبدالعزيز اليوسف

  ......       

لم تكن خسارة النصر في الجولة السابقة من شقيقه الهلال أكثر من خسارة ثلاث نقط .. حتى وإن صنع من نتيجتها البعض أكبر من قيمتها .. الدوري لا يؤخذ بالفوز المعنوي .. والبطولات لا تربح من فوز في الديربي .. ففي العام الماضي النصر يخسر من الهلال وليس له أمل ولا طموح ولا مركز في الدوري .. وهذا الموسم هو يخسر لكنه يبقى متصدرا ، وهو قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الدوري .. فأين الخسارة ؟ .. مع ان أرقام المباراة تدل على تفوق النصر من خلال الاستحواذ والضربات الركنية وعدد التسلل وعدد الأخطاء المرتكبة عليه .. لذا فهي مباراة وعدت للفريقين ..

كما ان ردود الفعل التي صاحبت جمهور الهلال وبعض إعلامييه لم تكن في محلها ففريقهم ليس فريق مراكز ، أو فريق مكسب والسلام .. لذا صنعوا هلالا أخر كانوا يتغنون به .. فهزيمتهم للنصر أفقدتهم تركيزهم بما هم فيه الآن .. لأن الواقع هم كسبوا نتيجة لكنهم على وشك خسارة البطولة الثانية ويكسبها غريمهم التقليدي .. وهذا جعل الفوز له قيمة لديهم اكبر من البطولة ..

هذا ما انعكس على مستوى الهلال في مباراته مع الأهلي الذي لا يمثل ولا نصف قوة النصر مع هذا فقد نقطتين مهمتين على أرضه وبداية غير مطمئنة .. ومؤثرة .. بحسب ردود أفعال الجماهير بعد المباراة .. مع أنهم هم الجماهير الذين تغنوا بالهلال بعد نتيجة النصر ..

معطيات الهلال يجب ألا ترتّب من وفي معادلة النصر الفريق بل يجب أن تتضمن معادلة “النصر” أي الفوز الحقيقي المبني على الهدف والأداء والحماس والرغبة  .. فالنصر الفريق متفوق هذا الموسم وهو مختلف جدا في كل شيء .. ومع هذا يجب على الهلاليين أن يتركوا النصر الفريق في مهمته ليتفرقوا لمهمتهم “الهدف” ولا يجعلوا النصر بوصلة لهم فاتجاههم مختلف تماما .. بل ليكون “النصر” هو جهتهم المقبلة في مهمة آسيا المعقدة .. الهلال يحتاج للهلال الذي قابل النصر الفريق ليستمر في آسيا .. فكونوا على الموعد ..

@aziz_alyousef


قد يعجبك ايضاً

هكذا اختتم النصر والأهلي والوحدة الجولة السابعة

المواطن- الرياض  تغلب فريق الأهلي على ضيفه الخليج