معارض وكتب توعوية للتعريف بالإسلام في جامعة نيوكاسل

معارض وكتب توعوية للتعريف بالإسلام في جامعة نيوكاسل

الساعة 12:55 مساءً
- ‎فيمبتعثون
1450
1
طباعة
IMG_9230

  ......       

افتتحت البروفسورة Suzanne Cholerton المستشار التعليمي في جامعة نيوكاسل معرض «اكتشف الإسلام» الذي تنظمه الجمعية الإسلامية بالجامعة -صباح الاثنين الماضي- حيث يقام المعرض في خيمة كبيرة أمام مقر اتحاد الطلبة بجامعة نيوكاسل ويستمر لمدة 5 أيام بحضور رئيس الجمعية الإسلامية المهندس عبدالعزيز الشريدة، وممثل المجلس المحلي Dipu Ahad ورئيس النادي السعودي عبدالهادي القحطاني ومدير المركز التعليمي بنيوكاسل تميم السليمان وأمين اللجنة المالية في النادي سعد آل عاطف ورئيس اتحاد الطلبة – Calum Mackenzieوعدد من ضيوف الجمعية، وسط مشاركة لافتة من المتطوعين وجمع غفير من الطلبة والطالبات بالجامعة.

واطلع الحضور على معرض “اكتشف الإسلام” والذي تضمن ملصقات توضيحية مهمة عن الإسلام وأهدافه عبر الصور والرسوم التوضيحية الهادفة المكونة من ثلاثة وعشرين ملصقاً فنياً باللغة الإنجليزية تساعد غير المسلم على تفهم الدين الإسلامي والتعرف على جوانبه المختلفة المرتبطة بأركان الإسلام الخمسة، وتبيّن دور المسلم الإيجابي في الحياة والمعاملات الدينية والدنيوية والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع، إضافة إلى شرح عن القرآن الكريم والحديث النبوي.

كما اطلع الحضور على الأركان المصاحبة للمعرض كركن المرأة الذي يشتمل على بعض الملابس التقليدية وفن الحنا وبعض الإكسسورات، وركن الأطباق الشعبية التقليدية التي تجذب الزوار، إضافة إلى ركن يتسم بالإبداع والألوان الزاهية والمعالم الواضحة التي تعكس الرؤية الفنية الأصيلة والاندماج الحقيقي الواقعي مع أصالة التراث عبر الخط العربي الذي يشرف عليه فنان الخط العربي ريتشارد فؤاد.

وشوهد في جنبات المعرض إقبالٌ كبيرٌ على ركن الكتب التعريفية، والتي تم توزيعها بالمجان من قِبل دعاة متطوعي الجمعية، والذين وصل عددهم في هذه الفعالية إلى 100 فرد من الجنسين.

كما حرص منظمو “اكتشف الإسلام” على توفير أكبر قدر ممكن من اللغات والتي شملت كتباً باللغة (الإنجليزية- الفرنسية – الصينية- الأردية) إضافة لمشاركة الدعاة في خلق حوارات مع الزوار والتي عادة ما تتوصل تلك الحوارات إلى اقتناع الطرف الآخر بالحقائق الراسخة والتي تؤول به إلى اعتناقه للإسلام.

وأعرب الحضور عن إعجابهم بما شاهدوه في معرض “اكتشف الإسلام” والذي تضمن كتباً تعريفية ولوحات توضيحية عن الإسلام وأهدافه، والتي من شأنها التعريف بالإسلام بمنظور حضاري تراثي.

IMG_9239 IMG_9240 IMG_9242 IMG_9251 IMG_9232 IMG_9285 IMG_9218


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية