منصور بن متعب يرعى افتتاح وتأسيس مشروعات في الباحة بـ 235 مليون ريال

منصور بن متعب يرعى افتتاح وتأسيس مشروعات في الباحة بـ 235 مليون ريال

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
735
0
طباعة
00

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, بمقر مشروع القرية التراثية بالمنطقة اليوم, حفل افتتاح وتأسيس عدد من المشروعات البلدية بالمنطقة بقيمة تفوق الـ 235 مليون ريال.

ولدى وصول سموهما عزف السلام الملكي, ثم قام سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو أمير منطقة الباحة بوضع حجر الأساس لمشروع القرية التراثية بالمنطقة, واطلعا على المخططات الهندسية للمشروع الذي يقع على مساحة تزيد عن 100.000 متر مربع.

ورحب أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي بسمو وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو أمير منطقة الباحة, مبرزاً ما تجده أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها من رعاية ومساندة من سموهما, في ظل الدعم السخي لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله.

واستعرض المهندس المجلي المشروعات البلدية التي تنفذ بالمنطقة حالياً البالغ قيمتها أكثر من 378 مليون ريال, منها مشروع القرية التراثية الذي اعتمد له مبلغ 39 مليون ريال منها تسعة ملايين ريال كمرحلة أولى شملت تجهيز المراحل الأولية للمشروع وبناء بعض أجزائه الرئيسية, وال30 مليون الأخرى اعتمدت في ميزانية العام الحالي تمهيداً لاستكمال المشروع الذي سيكون العمل به متوافقاً ومتناغماً مع المتطلبات العصرية لصناعة السياحة.

وشاهد الحضور عرضاً مصوراً عن المشروعات البلدية التي تم استكمالها مؤخراً والمشروعات التي يجري التأسيس لها.

وقام سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو أمير منطقة الباحة بافتتاح المشروعات المستكملة البالغ قيمتها 112.861.347 ريالاً, ووضع حجر الأساس للمشروعات الأخرى البالغ قيمتها نحو 122.262.164 ريالاً.

كما اطلع سموهما على إيجاز عن المشروعات الجاري دراستها واعتمادها من قِبل الأمانة, التي تشمل دراسة تنفيذ عدد من التقاطعات في طريق الملك عبدالعزيز ومشروع الطريق الدائري وتحسن وادي قوب, إلى جانب المشروعات الخاصة بتطوير الحدائق والمتنزهات وتجميل وتحسين مداخل مدينة الباحة.

وتم تكريم الشركات المتعاونة مع الأمانة والمهندسين المشرفين على المشروعات وتسلم سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو أمير منطقة الباحة هديتين تذكاريتين مقدمتين من أمانة المنطقة بهذه المناسبة.

وشرف سموهما حفل الغداء الذي أقامته أمانة المنطقة بمناسبة زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية للمنطقة بمتنزه غابة رغدان.

وحضر الحفل مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي, ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري, ومدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي, وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية في زيارته للمنطقة.

Untitled 25

22

Untitled 1


قد يعجبك ايضاً

الطريفي يرعى ختام مهرجان يوم الطفل العالمي

 المواطن – حسن عسيري – الرياض يرعى وزير