مهربو الممنوعات يسلكون طرق الصوالحة الداخلية للهروب من التفتيش

مهربو الممنوعات يسلكون طرق الصوالحة الداخلية للهروب من التفتيش

الساعة 8:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1015
7
طباعة
993

  ......       

أبدى أهالي مركز سعيدة الصوالحة بمحايل عسير، استياءهم من كثرة مهربي الممنوعات ومجهولي الهوية، الذين اتخذوا الطرق الداخلية لمركز السعيدة ملجأً لهم دون المرور عبر نقطة التفتيش.

وأكد الأهالي أن موقع نقطة التفتيش الحالي غير مناسب، مشيرين إلى أن رجال الأمن المتواجدين بنقطة التفتيش، لم يتمكنوا من مكافحة ” المهربين ” الذين اتخذوا طرق المركز الداخلية ملاذاً لتهريب بضاعتهم الممنوعة.

وأوضح الأهالي أن لجنة كانت قد شُكلت من عدة جهات حكومية لاختيار موقع لنقطة التفتيش بمركز السعيدة، لكن أعضاء اللجنة لم يوفقوا في اختيار الموقع المناسب، حيث أنشأت النقطة على الطريق الدولي ” جدة – جازان ” في منتصف مدخلين لمركز السعيدة، أحدهما مدخل جنوبي، والآخر شمالي، الأمر الذي أتاح للمهربين التحرك بأريحية خلال هذين المدخلين.

وأشار أهالي السعيدة إلى أن المدخل الجنوبي للمركز بعيد عن أنظار رجال الأمن، ويؤدي إلى داخل الحي، ويسلكه المهربون ويعرضون مبالغ مالية لأبناء الصوالحة لتوجيههم إلى الطريق السليم الذي يضمن لهم تجاوز النقطة الأمنية بسلام دون المرور بها.

وأضاف الأهالي: لم نعد نأمن على أبنائنا من ضعاف النفوس كون المبالغ التي يعرضونها تصل إلى ألفي ريال، لافتين إلى أن معظم شباب الصوالحة، وصبيانها تكاد تنعدم عندهم ثقافة الإبلاغ عن المهربين.
وناشد الأهالي محافظ محايل عسير سرعة النظر في تلك النقطة الأمنية ونقلها إلى موقعٍ آخر يضمن عدم تسلل المهربين والتغرير بأبنائهم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك