مهرجان البهيتة يعيد ذكريات الألعاب القديمة والأكلات الشعبية

مهرجان البهيتة يعيد ذكريات الألعاب القديمة والأكلات الشعبية

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1745
0
طباعة
IMG_9606

  ......       

انطلقت مساء أمس الأول فعاليات مهرجان ربيع البهيتة بالطائف، والذي يأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية وبرعاية إلكترونية من “المواطن”.

وشهد المهرجان في أول أيامه عدداً من الفعاليات والبرامج والفلكلورات الشعبية، حيث قدمت فرقة أبو سراج عدداً من الفلكلورات الشعبية التي تفاعل معها كثيراً زوارُ المهرجان.

 وأوضح المشرف على الموقع -المهندس محمد عبيد العصيمي- أن فعاليات مهرجان منتزه البهيتة البري بدأت من بعد صلاة العصر بعروض الخيل قدمتها مدرسة الفروسية بالمحافظة، مبيناً أنه تم خلالها تدريب الأطفال من زوار المهرجان على أساسيات ركوب الخيل، وتم تشغيل السوق الشعبي بعرض للحرفيين والحرفيات بعرض منتجاتهم.

وأضاف: “شهدت ساحة السوق الشعبي أداء للألعاب الشعبية القديمة مثل (طاق طاق طاقية, ولعبة البربر, والجنظ والبرجون), وغيرها من الألعاب التي تفاعل معها الكبار قبل الصغار.

وأردف العصيمي قائلاً: شهد المهرجان عرضاً للأسر المنتجة من الأكلات الشعبية التي لاقت رواجاً بين زوار المهرجان كأكلات المرقوق والجريش وخلافه، مشيراً إلى أن الفعاليات التي استمرت حتى منتصف الليل شهدت مسرحاً للطفل بدأ بعد صلاة المغرب مباشرة، وتم خلاله تقديم عدد من المسابقات والجوائز في المهرجان، لتختتم الفعاليات بأمسية شعبية تم خلالها تقديم عدد من الفلكلورات الشعبية التي قدمتها فرقة أبو سراج.

وأبان العصيمي في ختام حديثه أن منتزه البهيتة الذي يقع على طريق السيل بعد كوبري الميقات (مفرق الشامية) تم تجهيزه بالكامل, وأصبح ملائماً لاستضافة كل الفعاليات السياحية، موضحاً أن الموقع عبارة عن منتزه بري للتخييم مفتوح طوال العام, ومتوفر به جميع الخدمات.

57a23cf1d8d689474785f3fc535a93ce 5b4c1f2cf61bd22d1f75fe3a916be786


قد يعجبك ايضاً

ألعاب كهربائية ومخيم للتسوق بمهرجان بارق الشتوي

المواطن – عبدالله النخالي – بارق نيابة عن